اخبار دولية
أخر الأخبار

الرئيس الصيني: لن نلتزم التخلي عن استخدام القوة تجاه تايوان ونعارض عقلية الحرب الباردة

أكّد الرّئيس الصّيني شي جينبينغ، أنّ “حلّ مسألة تايوان شأن صيني، ويجب حلّها من قبل الشعب الصيني وحده”.

ولفت، في خطابه خلال افتتاح أعمال المؤتمر الـ20 للحزب الشيوعي الصيني في بكين، إلى “أنّنا سنلتزم بالسّعي إلى احتمال إعادة التّوحيد بشكل سلمي بأكبر قدر من المصداقيّة والجهد، لكنّنا لن نلتزم التخلّي عن استخدام القوّة، ونحتفظ بحقّ اتّخاذ الإجراءات اللّازمة كافّة”.

وأشار شي إلى أنّ “عجلات إعادة التّوحيد والإحياء الوطني التّاريخيّة تمضي إلى الأمام”، مركّزًا على أنّ “إعادة التّوحيد مع الوطن الأم يجب أن تتحقّق وستتحقّق”. وأوضح أنّ الصين تعارض بحزم جميع أشكال الهيمنة والسّياسات القائمة على القوّة، وتعارض عقليّة الحرب الباردة والتّدخّل في شؤون الدول الأخرى الدّاخليّة، كما تعارض ازدواجيّة المعايير”، مشدّدًا على أنّ بكين “لن تسعى إطلاقًا إلى الهيمنة، ولن تنخرط في أنشطة توسعيّة”.

كما أشاد بانتقال هونغ كونغ من “الفوضى إلى الحكم”، بعد فرض قانون الأمن القومي عام 2020. وبيّن أنّ “المؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصّيني هام جدًّا وينعقد في لحظة حسّاسة، عندما يبدأ الحزب بأكمله والشّعب من جميع المجموعات الإتنيّة برحلة جديدة لبناء بلد اشتراكي حديث بشكل شامل”.

وتَعتبر الصين، تايوان الّتي تتمتّع بحكم ذاتي وديمقراطي، جزءًا من أراضيها، الّتي يتعيّن عليها إعادتها يومًا ما وإن كان بالقوّة العسكريّة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *