غير مصنف

عضو قيادة جبهة العمل الإسلامي في لبنان وأمين سرها الشيخ شريف توتيو: استغرب عدم استدعاء القضاء اللبناني لمسؤول جهاز الإعلام في حزب القوات اللبنانية المدعو شارل جبور.

  استغرب عضو قيادة جبهة العمل الإسلامي في لبنان /عضو مجلس أمناء حركة التوحيد الاسلامي الشيخ شريف توتيو: عدم استدعاء القضاء اللبناني المختص لمسؤول جهاز الإعلام في حزب القوات اللبنانية المدعو شارل جبور وذلك لتجديفه على عقيدة المسلمين جميعاً بقوله «تجليطة من آلاف السنين».

  ولفت الشيخ توتيو: إلى أن جبور هذا وعن قصد أو غير قصد شمل دعوة الأنبياء والرسل كلهم الذين دعوا إلى وحدانية الله وعبادته والذين سبقوا رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، وهو لم يقصد لا حزب الله بمهاجمته له فحسب، ولم يقصد ثورة الإمام الحسين رضي الله عنه التي هي ثورة كل المسلمين، بل هو بقوله «منذ آلاف السنين» شمل الجميع دون استثناء.

   وأشار الشيخ توتيو: إلى أن هناك قضاة شرعيين ومحامين ومشايخ وعلماء قد ادعوا على شارل جبور وطالبوا بمحاسبته ومعاقبته حسب ما يقتضي القانون اللبناني الذي كفل حرية المعتقد وحمايتها والذي يُعاقب كل من تسوّل له نفسه الافتراء والتجديف على الله والأديان.

  وطالب الشيخ توتيو: المرجعيات الدينية كافة الاسلامية والمسيحية بضرورة التدخل الصارم لمنع هذا التطاول المشين ومعاقبة الفاعل ليكون عبرة لغيره من المسيئين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *