اخبار عربيةاخبار لبنان

الخطيب استقبل سفيري ايران وسلطنة عمان مودعين وتلقى دعوة لرعاية احتفال اعلان نتائج مسابقة الغدير

استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى العلامة الشيخ علي الخطيب، قبل ظهر اليوم في مقر المجلس، سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية محمد جلال فيروزنيا في زيارة وداعية، وتمنى للسفير فيروزنيا “التوفيق في مهماته الجديدة”، منوها بـ”دوره في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين”.

وجدد شكره للجمهورية الاسلامية الايرانية على “وقوفها الدائم الى جانب لبنان وشعبه في المحن والازمات”، مشددا على “ضرورة استمرار الدعم الإيراني للبنان في هذه المرحلة الصعبة، ولا سيما ان الجمهورية الإسلامية الإيرانية قد أسهمت في صنع الانتصارات التي حققها لبنان في مواجهة العدوين الصهيوني والتكفيري”.

سفير سلطنة عمان
واستقبل ايضا سفير سلطنة عمان بدر بن محمد المنذري في زيارة وداعية جرى خلالها التباحث في “تعزيز العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين”. وتمنى للسفير المنذري “التوفيق في مهماته الجديدة”، منوها بـ”دور السلطنة في الوقوف الى جانب لبنان وشعبه”.
وأشاد بـ”الدور الريادي التي تؤديه سلطنة عمان في تعزيز التعاون العربي والإسلامي وحل الخلافات بالحوار والتشاور بين قادة العرب والمسلمين”.

شقير
واستقبل الشيخ الخطيب رئيس “مركز مشارق للبحوث والدراسات الفكرية المعاصرة” الشيخ الدكتور محمد شقير الذي اطلعه على نشاطات المركز ومشاريعه المستقبلية، موجها الدعوة اليه “لرعاية احتفال اعلان نتائج مسابقة الغدير”.

وبعد اللقاء، صرح الشيخ شقير: “لقد زرنا سماحة نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى العلامة الشيخ علي الخطيب وعرضنا في خدمته ما نود القيام به في ما يرتبط بغديرية بيروت احتفال اعلان نتائج مسابقة الغدير التي قمنا به كمركز المشارق للبحوث الدراسات الفكرية المعاصرة. هذا الاحتفال، وهذا النشاط الذي نودّ أن نقوم به في بيروت، في يوم الغدير في 18 من الشهر المقبل لإعلان نتائج هذه المسابقة، وهي ذات طابع فكري، وشارك فيها العديد من كبار الباحثين واساتتذة جامعات من لبنان وسوريا وايران والعراق. وتمنينا على سماحته أن يرعى هذا الاحتفال وأن يتفضل بكلمة منه من وحي هذه المناسبة الجليلة. وقد أبدى سماحته مشكورا موافقته وقبوله لهذا الطلب وهذا التمني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *