الرئيسية / اخبار لبنانبة / بوصعب لكوبيتش: الاعتداء على الضاحية هو الخرق الأخطر للقرار 1701 منذ 2006

بوصعب لكوبيتش: الاعتداء على الضاحية هو الخرق الأخطر للقرار 1701 منذ 2006

  إستقبل وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب المنسق الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش مع وفد مرافق. وجرى البحث في “الاعتداء الاسرائيلي السافر على الضاحية الجنوبية لبيروت بواسطة طائرتي استطلاع مسيرتين، باعتبار أنَّه الخرق الأخطر للقرار 1701 الصادر عن مجلس الأمن الدولي منذ العام 2006، لكونه مس بأمن المدنيين وشكل خطرا على الملاحة الجوية”، وفق بيان لمكتب بو صعب.

 
كذلك تم البحث في المساعدات التي يحتاج إليها لبنان لضبط المعابر غير الشرعيَّة بهدف منع التهريب على الحدود اللبنانية. وفي هذا السياق، أبلغ بو صعب ضيفه بأن مجلس الوزراء سيناقش غدا استراتيجية الإدارة المتكاملة للحدود، الأمر الذي لقي ترحيبا كبيرا من كوبيتش.
 
وتم التطرق إلى موضوع نفق السكة الحديد في الناقورة، فأبلغ بو صعب ضيفه بأن لبنان سيرفع كتابا رسميا إلى الأمم المتحدة يطلب فيه الحصول على تقرير مفصَّل عما يوجد داخل النفق المذكور، نظرا الى بناء العدو الاسرائيلي جدارا عند مدخله من الجانب اللبناني.

شاهد أيضاً

b4a48faf-3bea-461b-b767-6785d4cfc4a2_16x9_600x338

الحريري اعلن تعليق العمل في "تلفزيون المستقبل" وتصفية حقوق العاملين والعاملات

  اشار رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ الى انه "يعز علَّي أن أعلن اليوم قراراً بتعليق العمل في "​تلفزيون المستقبل​" وتصفية حقوق العاملين والعاملات، للأسباب المادية ذاتها التي أدت الى اقفال جريدة "المستقبل".   ولفت...

انّ المقالات والتعليقات الواردة لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي اصحابها.

أضف تعليق

أخبار في صور