الرئيسية / فلسطين / استشهاد شاب فلسطيني برصاص القوات الإسرائيلية شمال القدس

استشهاد شاب فلسطيني برصاص القوات الإسرائيلية شمال القدس

  استشهد شاب فلسطيني وأصيب أربعة آخرون بجروح برصاص القوات الإسرائيلية لدى تفريقها لاحتجاجات في بلدة العيسوية شمال القدس، حسبما أوردت وكالة “وفا” الفلسطينية.

 
وقالت الوكالة إن القوات الإسرائيلية أطلقت الرصاص الحي وبشكل مكثف وعشوائي خلال المواجهات العنيفة، والمستمرة، في حي عبيد بالبلدة، وامتدت المواجهات لكافة أنحاء العيسوية، ما أدى لاستشهاد محمد سمير عبيد (20 عاما) عقب إصابته برصاصة في القلب، وإصابة أربعة آخرين وصفت جروحهم بين متوسطة وطفيفة.
 
وذكرت “وفا” أن أهالي العيسوية شاركوا في وقفة احتجاجية ضد الاقتحامات اليومية للقوات الإسرائيلية والتنكيل بالمواطنين.
 
ووفقا للوكالة، فقد أسفر استشهاد عبيد عن اندلاع مواجهات بين الشبان الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية في مناطق واد الجوز والطور والعيسوية وشعفاط ومخيم شعفاط وأبو ديس بالقدس.
 
فيما زعمت الشرطة الإسرائيلية إنها “تدخلت لمنع أعمال شغب تضم إلقاء الحجارة وأن عناصر الأمن تصرفت وفقا لقواعد الاشتباك”، حسبما نقلت “رويترز”.
 
ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم الشرطة الاسرائيلية، ميكي روزنفيلد، ادعاءاته بأن “شخصا ملثما اقترب من رجال الشرطة من ناحية زقاق وأطلق ألعابا نارية باتجاه رجال الشرطة مباشرة، ما وضع حياتهم في خط. وأطلق أحد رجال الأمن رصاصة باتجاه مصدر الخطر الداهم مباشرة لمنع تدهور الوضع المهدد للحياة”، على حد زعمه.

شاهد أيضاً

b4a48faf-3bea-461b-b767-6785d4cfc4a2_16x9_600x338

عباس: نرفض كل أشكال التصعيد مع الأشقاء اللبنانيين

  أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس رفض بلاده لكل أشكال التصعيد في لبنان، مشيراً إلى أن الحل يكمن بالحوار.  وقال عباس “نرفض كل أشكال التصعيد مع الأشقاء اللبنانيين والحل يأتي بالحوار”.   وأضاف...

انّ المقالات والتعليقات الواردة لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي اصحابها.

أضف تعليق

أخبار في صور