الرئيسية / اخبار اقليمية / اردوغان: الشهر المقبل سنبدأ باستلام منظومة الدفاع الجوي "S-400"

اردوغان: الشهر المقبل سنبدأ باستلام منظومة الدفاع الجوي "S-400"

  اعلن الرئيس التركي ​رجب طيب أردوغان​ اننا "سنبدأ الشهر المقبل باستلام منظومة الدفاع الجوي الروسية "S-400"، وهذه مسألة سيادية لا يمكن التراجع عنها.

 
ولفت اردوغان في كلمة له امام الكتلة البرلمانية لحزب "العدالة والتنمية"، الى اننا سنواصل خطواتنا شرق المتوسط إلى حين ضمان تقاسم عادل للموارد الموجودة والتي سيتم اكتشافها من النفط والغاز. اضاف "يمكن للدول الضامنة للقضية القبرصية التحدث بخصوص شرق المتوسط ولكن لا يحق لفرنسا ذلك".
 
واوضح ان مفهومنا السياسي خال من إلقاء اللوم على الشعب، ولدينا القدرة على محاسبة أنفسنا وتصحيح أخطائنا، أهنئ مجددًا إمام أوغلو بفوزه ببلدية إسطنبول، والمهم بالنسبة لنا هو تجلي الإرادة الوطنية بأفضل شكل آمن ودون أي تجاوزات.
 
ولفت أردوغان الى اننا نريد أن نحول الحزام الإرهابي شمالي سوريا إلى حزام أمني من أجل توطين اللاجئين الموجودين بتركيا هناك، وقد عاد حتى الآن 330 ألف لاجئ سوري إلى بلدهم، وسيصل هذا الرقم إلى الملايين مع حل المشاكل في منبج وشرق الفرات.
 

شاهد أيضاً

b4a48faf-3bea-461b-b767-6785d4cfc4a2_16x9_600x338

كمالوندي: مفاعل أراك المعاد تصميمه سينتج المزيد من النيوترونات

  اعلن المتحدث بأسم منظمة الطاقة الذرية ال​ايران​ية ​بهروز كمالوندي​ ان "مفاعل اراك المعاد تصميمه سينتج المزيد من النيوترونات"، مؤكدا "عدم حاجة ايران الى انتاج البلوتنيوم"، مشيراً إلى أنه "من التوافقات هم اعادة تصميم مفاعل أراك ، الذي...

انّ المقالات والتعليقات الواردة لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي اصحابها.

أضف تعليق

أخبار في صور