الرئيسية / اخبار دولية / ماكرون يدعو لتوضيح سريع لملف بريكست بعد إعلان ماي استقالتها

ماكرون يدعو لتوضيح سريع لملف بريكست بعد إعلان ماي استقالتها

  بعيد إعلان رئيسة وزراء بريطانيا بريطانيا إستقالتها، أعربت الرئاسة الفرنسية عن استعداد باريس للتعامل مع رئيس الوزراء البريطاني المقبل. 

 
وبدوره دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لتوضيح سريع لملف “بريكست” بعد إعلان ماي استقالتها، مؤكداً أنه سيستمر بتنفيذ مبادئ الإتحاد الأوروبي وخصوصاً أولوية الحفاظ على حسن سير عمل الإتحاد.
 
ونقلت وكالة “رويترز” عن مسؤول في الإليزيه، قوله، “إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مستعد للعمل مع رئيس وزراء بريطانيا الجديد بشأن جميع القضايا الأوروبية والثنائية
 
بعد استقالة تيريزا ماي، لكنه يريد الوضوح بشأن مقاربة بريطانيا للخروج من الاتحاد الأوروبي”.
 
وذكر المسؤول، بحسب، “رويترز”: “علاقاتنا مع المملكة المتحدة حاسمة في جميع المجالات. من السابق لأوانه التكهن بشأن عواقب قرار ماي”، مضيفا أنه من الضروري ألا يتأثر الأداء السلس للاتحاد الأوروبي”.
 
وأعلنت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، اليوم استقالتها من منصبها إلى حين إيجاد بديل.
وأضافت قائلة: “من المؤسف أنني لم أستطع إكمال مرحلة البريكسيت وإتمام نتائج الاستطلاع. ومن يحل محلي عليه أن يبحث عن حل في البرلمان. وذلك يتحقق باتفاق جميع أطراف النقاش على الحل”.
وتابعت: “الأسبوع المقبل يبدأ السباق لاختيار حزب المحافظين الجديد، وأن سأستقيل من منصبي في السابع من يونيو/ حزيران المقبل، وأبلغت الملكة إليزابيث بهذا القرار وسأواصل مهامي كرئيسة للوزراء إلى حين اختيار زعامة جديدة”.

شاهد أيضاً

b4a48faf-3bea-461b-b767-6785d4cfc4a2_16x9_600x338

واشنطن بوست: على ترامب أن يتصرف حيال الهجوم على السعودية كي لا تشعر ايران ان الكلمة الاخيرة لها

  ذكرت ​صحيفة واشنطن بوست​ ان الهجوم على المنشأة البترولية السعودية، وهي من أهم المنشآت ​النفط​ية في السعودية، تهدد بتصعيد التوترات في ​الخليج العربي​، مشيرة الى ان في الوقت الذي لم تتهم فيه السعودية أحدا بالهجوم، ولكن المعلومات تشير الى انهم سيعلنون...

انّ المقالات والتعليقات الواردة لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي اصحابها.

أضف تعليق

أخبار في صور