أخبار مهمة
الرئيسية / اخبار دولية / بومبيو: نحن لا نسعى مطلقا الى حرب مع ايران

بومبيو: نحن لا نسعى مطلقا الى حرب مع ايران

  أكّد وزير الخارجية الأميركي ​مايك بومبيو​ "أننا تطرقنا مع وزير الخارجية الروسي ​سيرغي لافروف​ للأزمة في ​سوريا​"، مشيرًا إلى "أننا نريد أن يتقدم المسار الدستوري في سوريا".

 
وأوضح بومبيو، في مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي، "أننا ناقشنا مع لافروف الأوضاع في ​أوكرانيا​ و​فنزويلا​ وإدارة الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ تطالب بتوقيف دعم ​نيكولاس مادورو​ ونريد من أي بلد يتدخل في فنزويلا أن يتوقف عن ذلك للسماح ببناء فنزويلا سياسيًا واقتصاديًا"، لافتًا إلى أن "نقاشاتنا كانت صريحة ومعظم القضايا التي تعرضنا لها لم تكن محل اتفاق بيننا".
 
وشدّد على "أننا بحثنا الوضع في ​الشرق الأوسط​ وخاصة ما تقوم به ​إيران​ و​الولايات المتحدة​ ستستمر في فرض العقوبات"، مبينًا أن "الولايات المتحدة ستستمر في الضغط على إيران".
 
وأعلن "أننا لا نسعى مطلقا الى حرب مع إيران"، مشيرًا إلى "أننا سنرد بالشكل المناسب عليها إذا تعرضت المصالح الأميركية لأي هجوم".
 
وكشف "أننا ناقشنا ضرورة وقف الأنشطة العدائية لإيران في المنطقة"، موضحًا "أننا نأمل أن ​واشنطن​ و​موسكو​ ستغيران مسار العلاقات بشكل يكون مفيدا للبلدين".
 

شاهد أيضاً

b4a48faf-3bea-461b-b767-6785d4cfc4a2_16x9_600x338

السفير الهندي في أميركا: بلادي أوقفت بالكامل استيراد النفط من إيران

  أعلن السفير ​الهند​ي في ​أميركا​ هارش فاردهان شرينغلا بأن "الهند توقفت بالكامل في أيار عن استيراد النفط من ​إيران​، بعدما أنهت واشنطن الإعفاءات التي منحتها لكبار مستوردي الخام الإيراني".   وذكر شرينغلا، أن...

انّ المقالات والتعليقات الواردة لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي اصحابها.

أضف تعليق

أخبار في صور