الرئيسية / اخبار دولية / كيم: لست مهتما بلقاء ترامب إلا إذا اتبعت أميركا النهج الصحيح

كيم: لست مهتما بلقاء ترامب إلا إذا اتبعت أميركا النهج الصحيح

  لفت زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون إلى أن انهيار المحادثات مع الولايات المتحدة زاد من مخاطر العودة إلى التوتر السابق، مضيفا أنه لن يكون مهتما بلقاء الرئيس الأميركي دونالد ترامب مرة أخرى إلا إذا اتبعت الولايات المتحدة النهج الصحيح.

 
وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية اليوم، أن كيم قال أيضا إنه سوف ينتظر “لنهاية هذا العام” لصدور قرار من الولايات المتحدة، بحسب وكالة “رويترز”.
 
وأضاف كيم في كلمة ألقاها أمام مجلس الشعب الأعلى، أمس، “ما يتعين على الولايات المتحدة فعله هو أن تتوقف عن الطريقة التي تحسب بها الأمور حاليا وأن 
تأتي لنا بحسابات جديدة”.
 
والتقى ترامب وكيم مرتين، الأولى في هانوي في شباط/فبراير والثانية في سنغافورة في حزيران/يونيو، لكنهما فشلا في الاتفاق على اتفاق لرفع العقوبات مقابل تخلي كوريا الشمالية عن برامجها النووية والصاروخية.
 
وأوضح كيم أن “قمة هانوي أثارت تساؤلات قوية إن كانت الخطوات التي اتخذناها بموجب قرارنا الاستراتيجي صحيحة وجعلتنا نشعر بالحذر بشأن ما إذا كانت الولايات المتحدة تحاول بالفعل تحسين العلاقات بين جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية والولايات المتحدة”.
 
وقال “إن الولايات المتحدة جاءت إلى هانوي بخطط غير قابلة للتنفيذ تماما ولم تكن مستعدة حقا للجلوس معنا وجها لوجه وحل المشكلة”.
 
وأضاف: “بهذا النوع من التفكير، لن تكون الولايات المتحدة قادرة على تحريكنا (بعيدا عن مواقفنا) قيد أنملة حتى لو جلسوا معنا مئة أو ألف مرة ولن تكون 
قادرة على الحصول على ما تريده على الاطلاق”.
 
وتابع “سأكون صبورا وأنتظر حتى نهاية العام الحالي قرار أمريكا الشجاع، لكن سيكون من الصعب الحصول على فرصة جيدة مثل المرة السابقة”.

شاهد أيضاً

b4a48faf-3bea-461b-b767-6785d4cfc4a2_16x9_600x338

باتروشيف: الطائرة الأميركية المسيرة التي أسقطتها إيران كانت في المجال الجوي الإيراني

  اعلن أمين مجلس الأمن الروسي نيكولا باتروشيف ان الطائرة الأميركية المسيرة التي أسقطتها إيران كانت في المجال الجوي الإيراني.   واشار باتروشيف في مؤتمر صحفي، الى ان أي محاولات لإظهار إيران على أنها تهديد للأمن الدولي...

انّ المقالات والتعليقات الواردة لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي اصحابها.

أضف تعليق

أخبار في صور