أخبار مهمة
الرئيسية / فلسطين / نتنياهو يُعلن فوزه في “الانتخابات الإسرائيلية”.. وهذا ما قاله في “خطاب الانتصار”

نتنياهو يُعلن فوزه في “الانتخابات الإسرائيلية”.. وهذا ما قاله في “خطاب الانتصار”

  أفادت القناة 12 التلفزيونية الإسرائيلية أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو فاز في الانتخابات العامة الإسرائيلية لينال فترة ولاية خامسة قياسية.

 
ومع فرز 96 في المئة من الأصوات، حصل حزب ليكود اليميني بقيادة نتنياهو على 37 مقعدا في الكنيست بينما حصل حزب أزرق أبيض الوسطي الذي يقوده الجنرال السابق بيني جانتس على 36 مقعدا.
 
ونقلت مصادر صحفية ما وصفته بـ “خطاب الانتصار”، مشيرة إلى أن نتنياهو تلا فجر اليوم الأربعاء في مقر “الليكود” في مدينة تل أبيب أعلن فيه فوزه بـ” فارق كبير” عن منافسه الأبرز حزب “أزرق أبيض” الذي يترأسه بنيامين غانتس.
 
وافصح زعيم “حزب الليكود” في خطابه أمام حشد من مؤيديه مباشرته بمفاوضات تشكيل الحكومة مع شركائه في الائتلاف الحكومي، الذي أعلن عدد منهم تأييده له، أبرزهم حزب “شاس” و”يسرائيل بيتينو”.
 
وقال نتنياهو “بدأت الاتصال برؤساء أحزاب اليمين، شركائنا الطبيعيين، جميعهم تقريبا أعلنوا أنهم يوصون بتكليفي بتشكيل الحكومة أمام الرئيس. أنوي إنهاء التكليف سريعا وتشكيل حكومة مستقرّة، ستكون حكومة يمين”.
 
وأضاف نتنياهو أن “انتصار الليكود خيالي وعظيم وتقريبا غير مسبوق في مواجهة وسائل إعلام مجنّدة، وفي ظروف استثنائيّة. هذا إنجاز مذهل”.
 
وقال “سنواصل عملية التطبيع مع الدول العربية ومواجهة التحديات الأمنية العظيمة الماثلة أمام إسرائيل”.
 
وتابع نتنياهو:”حققنا انتصار في مواجهة إعلام مجند ضدنا وقد عززنا وزدنا قوتنا. لم نحصل على هذا العدد الكبير من المقاعد منذ زمن كتلة أحزاب اليمين. سيواصل الليكود قيادة إسرائيل في السنوات الأربع المقبلة وسنقود إسرائيل لقمم جديدة”.

شاهد أيضاً

b4a48faf-3bea-461b-b767-6785d4cfc4a2_16x9_600x338

إصابة فلسطيني بدعوى محاولته تنفيذ عملية طعن شمال الضفة الغربية

  أصيب شاب فلسطيني، اليوم، بجروح وصفت بالحرجة جراء إطلاق قوة من الجيش الإسرائيلي النار عليه قرب حاجز زعترة جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، بدعوى محاولته تنفيذ اعتداء طعن.   هذا ونقلت وكالة “سبوتنيك”، عن شاهد...

انّ المقالات والتعليقات الواردة لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي اصحابها.

أضف تعليق

أخبار في صور