أخبار مهمة
الرئيسية / اخبار لبنانبة / رايتس ووتش: الامارات تسيء معاملة الموقوفين اللبنانيين لديها منذ أكثر من سنة

رايتس ووتش: الامارات تسيء معاملة الموقوفين اللبنانيين لديها منذ أكثر من سنة

  أعلنت منظمة "هيومن رايتس ووتش" أن السلطات الإماراتية تحتجز 8 مواطنين لبنانيين منذ أكثر من سنة في مكان مجهول، بدون توجيه أي تهمة وفي ظل سوء المعاملة والحرمان من الإجراءات القانونية اللازمة. تزخر محاكمتهم، التي بدأت في 13 شباط 2019، بالانتهاكات.

 
وأضافت "يُظهر تعامل السلطات الإماراتية مع هؤلاء الرجال عدم نيتها إصلاح أجهزتها الأمنية الفاسدة. فهم يستحقون، على الأقل، معاملة إنسانية ومحاكمة عادلة".
 
وأبدى بعض أقارب هؤلاء الموقوفين قلقهم من إساءة معاملة المتهمين، حيث قال أحدهم عن واحد من المتهمين: "كانت جميع أسنانه مكسرة وبدت أذنه مشوهة. قال لي إن ذلك بسبب ضربه على وجهه. وإنه بعد أن أغمي عليه في إحدى المرات، استمروا بركله. ومُنع من النوم أو الجلوس 5 أيام. كان مكبلا ومعصوب العينين. حتى الآن تُعصب عيناه لدى مغادرة الزنزانة".
 
وكانت هيومن رايتس ووتش قد وثّقت ادعاءات خطيرة عن انتهاك سلامة الإجراءات والمحاكمة العادلة في الإمارات، تحديدا في قضايا متعلقة بأمن الدولة. ومنها ادعاءات عن التعذيب وسوء المعاملة في مراكز أمن الدولة.
 

شاهد أيضاً

b4a48faf-3bea-461b-b767-6785d4cfc4a2_16x9_600x338

الراعي: لإقفال أبواب الهدر والتوجه للأغنياء لا المواطنين الرازحين تحت أعبائهم المالية

  لفت البطريرك الماروني الكاردينال ​مار بشارة بطرس الراعي​، إلى "أنّنا نجتمع في صباح "​سبت النور​"، المعروف "بمكوث الربّ في مثوى الأموات"، "وبالنزول إلى الجحيم" حيث، كما كتب بطرس الرسول "بشّر الأنفس المحجوزة فيه" (1 بطرس 19:3). أمّا...

انّ المقالات والتعليقات الواردة لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي اصحابها.

أضف تعليق

أخبار في صور