الرئيسية / اخبار اقليمية / بتكليف من بوتين… رسالة روسية الى الأسد وملف “تسوية ما بعد الصراع” على طاولة البحث

بتكليف من بوتين… رسالة روسية الى الأسد وملف “تسوية ما بعد الصراع” على طاولة البحث

  نقل وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو رسالة من الرئيس فلاديمير بوتين إلى نظيره السوري بشار الأسد خلال زيارة إلى دمشق اليوم.

 
وقالت وزارة الدفاع الروسي، في بيان صدر عنها بهذا الصدد، إن شويغو قام بزيارة عمل إلى سوريا بتكليف من الرئيس الروسي، وأجرى في دمشق محادثات مع الأسد و”نقل إليه رسالة” من بوتين.
 
وتابعت الوزارة: “تم خلال المحادثات مع الأسد بحث قضايا محاربة الإرهاب الدولي في سوريا والجوانب المختلفة لضمان الأمن في منطقة الشرق الأوسط ومسألة التسوية في فترة ما بعد الحرب”.
 
كما تناولت المحادثات، حسب الوزارة، موضوع “التوسيع اللاحق لإمكانيات العودة الطوعية للاجئين والنازحين إلى مواقع إقامتهم في سوريا بالإضافة إلى تقديم المساعدة الإنسانية لسكان سوريا”.
 
وقال شويغو خلال اللقاء: “بلا شك تم في سوريا بدعم روسيا تحقيق نجاحات ملموسة في محاربة الإرهاب الدولي ووقف جوره وانتشاره.. والأهم يكمن في أننا تمكنا من الحفاظ على الدولة السورية ووفرنا الظروف الملائمة لعودة المواطنين إلى الحياة السلمية”.
 
وشدد وزير الدفاع الروسي مع ذلك على أن “نجاحات الحكومة السورية في إعادة الحياة السلمية لا ترضي الجميع”، معتبرا أن الدول الغربية تسعى إلى التقليل بأكبر درجة ممكنة من أي تغييرات إيجابية في سوريا وتضع عراقيل جديدة أمام إنهاء الأزمة”.

شاهد أيضاً

b4a48faf-3bea-461b-b767-6785d4cfc4a2_16x9_600x338

اردوغان: الشهر المقبل سنبدأ باستلام منظومة الدفاع الجوي "S-400"

  اعلن الرئيس التركي ​رجب طيب أردوغان​ اننا "سنبدأ الشهر المقبل باستلام منظومة الدفاع الجوي الروسية "S-400"، وهذه مسألة سيادية لا يمكن التراجع عنها.   ولفت اردوغان في كلمة له امام الكتلة البرلمانية لحزب "العدالة...

انّ المقالات والتعليقات الواردة لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي اصحابها.

أضف تعليق

أخبار في صور