أخبار مهمة
الرئيسية / فلسطين / نتنياهو يصف أردوغان بـ “الدكتاتور”.. وتركيا ترد !

نتنياهو يصف أردوغان بـ “الدكتاتور”.. وتركيا ترد !

  وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”، الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” بـ “الدكتاتور”.

 
كلام نتانياهو جاء ردًا على الاتهامات بالعنصرية التي وجهتها له تركيا.
 
وردّ مكتب نتانياهو بالقول :” إن إردوغان الدكتاتور التركي يستهدف الديمقراطية الإسرائيلية، بينما تمتلىء سجونه بالصحافيين والقضاة الأتراك. ما هذه المزحة!”.
 
وكان ابراهيم كالين، المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، دان الثلاثاء ما أسماه “العنصرية الصارخة والتمييز”، ردا على تصريح نتانياهو بأن اسرائيل ليست دولة “لجميع مواطنيها” بل “فقط للشعب اليهودي” مستثنيا بذلك عرب اسرائيل.
 
واليوم الأربعاء، أطل قالن عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر ليرد على تصريحات نتنياهو بحق أردوغان، فقال: “لن تستطيعوا إخفاء جرائمكم عن طريق الأكاذيب والضغوط”.
 
وأوضح قالن أن نتنياهو يهاجم الرئيس أردوغان، لأن الأخير فضح تصريحاته العرقية تجاه العرب والمسلمين.
 
وأضاف قالن أن الدولة العنصرية التي يديرها نتنياهو، تحتل حاليا الأراضي الفلسطينية، وتقتل الأطفال والنساء.
 
وأشار إلى أن تلك الدولة العنصرية (إسرائيل)، تعاقب الفلسطينيين في أرضهم، مبينا أن نتنياهو لن يستطيع إخفاء جرائم إسرائيل عبر الأكاذيب والضغوط.
 
بدوره، إعتبر المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية التركي “عمر تشليك” أن عندما يتفوه هذا العنصري (نتنياهو) الذي يميز حتى بين مواطنيه، بكلمة “ديكتاتور” بحق رئيسنا بصورة مجحفة ولا أخلاقية، فهذا شرف لنا
 
وقال “تشليك” أعيد عبارة الديكتاتور للسيد نتنياهو، الذي أكثر من يليق به هذا الوصف، بين السياسيين في العالم في الوقت الراهن.
 
من جهته، رد رئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية بمقولة لآينشتاين: الجنون هو أن تفعل ذات الشيء مرة بعد أخرى وتتوقع نتيجة مختلفة

شاهد أيضاً

b4a48faf-3bea-461b-b767-6785d4cfc4a2_16x9_600x338

"الجهاد الإسلامي" تحذر اسرائيل من اي تصعيد على غزة وتتوعد بالرد

حذرت حركة "الجهاد الإسلامي" اسرائيل من اي تصعيد على غزة متوعدة بالرد.   وفي وقت سابق توعد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بتوجيه رد غير مسبوق على الصاروخ الذي سقط في بلدة شمال شرق تل أبيب، مشيرا الى ان "إطلاق...

انّ المقالات والتعليقات الواردة لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي اصحابها.

أضف تعليق

أخبار في صور