أخبار مهمة
الرئيسية / اخبار الجبهة / جبهة العمل الاسلامي في لبنان: توجّه التحية الكبرى للمرأة اللبنانية وللمعلم اللبناني في يوم عيدهما...

جبهة العمل الاسلامي في لبنان: توجّه التحية الكبرى للمرأة اللبنانية وللمعلم اللبناني في يوم عيدهما...

 

 

 

 

   توجّهت جبهة العمل الاسلامي في لبنان: بالتحية الكبرى للمرأة اللبنانية في عيدها العالمي، وللأستاذ والمعلم اللبناني في يوم عيده، معتبرة:  أن المرأة والمعلم تكفلا في تربية وتنشئة الأجيال تربية سليمة وصحيحة حاضنة لكل ما هو فضيلة وبعيدة كل البعد عن كل ما هو فاسد ورذيلة، ولافتة: إلى أن تحصين المجتمع يبدأ من المنزل ومن المدرسة، ويكون بالتلقي السليم والتوجيه والارشاد والتعليم المتواصل لأركان الفضيلة ومحاربة الفساد والرذيلة كي ننهض بالوطن نحو الأفضل، ويعيش المجتمع العيش السعيد الرغيد بعيداً عن مهاوي ومزالق الفساد والضلالة.

  وأكدت الجبهة: في هاتين المناسبتين على ضرورة أخذ المرأة حقوقها ، لافتة إلى أنّ الدين الإسلامي كرّم المرأة أيّما تكريم وزيّنها بالخُلق الكريم وبلباس العفّة والطهارة وسوّاها بالرجل في العموم  وميّزها بما تمتاز به من خصوصية عنه في الحقوق والواجبات وفي إبداء الرأي وتحمّل المسؤولية، وفي نيل الثواب والعقاب على حدّ سواء.

    وطالبت الجبهة: الدولة اللبنانية بعدم التمييز في قبول بعض وظائف الدولة كالقضاء بين المرأة والمرأة بسبب عقيدتها  أو لباسها كحجاب المرأة المسلمة فإن ذلك ينم عن عنصرية وعدم احترام للحريات ، وكل الشرائع والقوانين اليوم تدعو إلى الانفتاح والحريات واحترام عقيدة الآخر وما نعلمه أنه على هذا يقوم الدستور اللبناني. وهذا ما جاء في مقدمة الدستور اللبناني في الفقرة (ج) تقول( لبنان جمهورية ديمقراطية برلمانية، تقوم على احترام الحريات العامة، وفي طليعتها حرية الرأي والمعتقد، وعلى العدالة الاجتماعية والمساواة في الحقوق والواجبات بين جميع المواطنين دون تمايز أو تفضيل·

وكذلك تطالب الجبهة الدولة اللبنانية: بضرورة إعطاء المرأة اللبنانية حقها في منح الجنسية لأولادها وعدم إخضاع هذا الحق لموازين الطائفية والمذهبية.

  وكذلك أيّدت الجبهة: المعلم المجدّ والمكافح من أجل نيل حقوقه وعدم التأخير والمماطلة وتنفيذ كل القرارات الصادرة بهذا الشأن كي يبقى هذا المعلم والأستاذ الشامة والعلامة في نهضة الوطن.

 
 
 

شاهد أيضاً

b4a48faf-3bea-461b-b767-6785d4cfc4a2_16x9_600x338

منسق عام جبهة العمل الاسلامي في لبنان الشيخ الدكتور زهير عثمان الجعيد: يُدين تصريح «ترامب» حول سيادة العدو الصهيوني على الجولان..

   

انّ المقالات والتعليقات الواردة لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي اصحابها.

أضف تعليق

أخبار في صور