الرئيسية / اخبار لبنانبة / سلام: لسحب موضوع النازحين من السجال الوطني

سلام: لسحب موضوع النازحين من السجال الوطني

  منح النائب “تمام سلام” ثقته للحكومة الجديدة، متمنيًا لها “التوفيق في مهامها وتنفيذ جميع الوعود التي قطعتها والتي من شأنها ينتشل لبنان من حال التراجع التي يُعاني منه على كلّ المستويات”.

 
ودعا، خلال جلسة مجلس النواب لمناقشة البيان الوزاري والتصويت على الثقة بالحكومة، إلى “إنجاز الخطط والمشاريع التي يعد بها البيان الوزاري من شأنه أن ينتشل لبنان من حال التراجع التي يُعاني منه على كلّ المستويات والتي تشكّل مصدر شكوى وقلق لجميع المواطنين وأن يحقّق نقلة نوعيّة في مختلف القطاعات وفي عمل الإدارات العامة ورفع مستوى الخدمات وتحسين الأداء الاقتصادي”.
 
وتمنّى سلام، النجاج لرئيس الحكومة في مهمّته الصعبة وللوزراء أن يكونوا على مستوى المسؤوليّة الموكلة إليهم.
 
وقال: “أشير إلى خطيئة الأداء المتهوّر للقوى السياسية التي تريد القبض على المستقبل وإعادة عقارب الساعة الوطنية إلى الوراء عبر اختراع مفاهيم وقواعد تخلّ بالنظام السياسي في البلاد”، لافتًا إلى أن “الخطيئة الأهمّ تكمن في الخلل الذي دخل حياتنا السياسية منذ اتفاق الدوحة وأنجز بدعاً مرفوضة أوّلاها وجوب أن تكون الحكومات ائتلافيّة يُشارك فيها جميع الافرقاء السياسيين تحت عنوان الوحدة الوطنيّة”.
 
واعتبر أن “الأشهر التسعة التي استغرقتها عملية تشكيل الحكومة شهدت الكثير من الهرطقة التي تفرض أعرافاً وقواعد مبتكرة في العمل السياسي من خارج النص الدستوري”، معتبرًا أن “هناك نهج متعمَّد بات يطبع حياتنا السياسيّة منذ سنوات يستهدف الدستور المنبثق من إتفاق الطائف الذي ما زالت قوى سياسية غير قادرةٍ على هضمه رغم ادّعاء العكس “.
 
ودعا سلام “الى سحب موضوع النازحين السوريين من السجال الوطني وعدم استخدامه كوسيلة للتحريض الطائفي والعنصري”.
 
ورأى سلام أن “النأي بالنفس عن الأحداث الخطيرة الجارية حولنا لا يعني ولا يجب أن يعني على الإطلاق نأياً بالنفس عن انتمائنا إلى أسرتنا العربيّة والابتعاد عن موجبات التضامن العربي”.

شاهد أيضاً

b4a48faf-3bea-461b-b767-6785d4cfc4a2_16x9_600x338

  أصدر المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي، قرارات عدة، قضت بفسخ عقود أطباء وصيادلة ومستشفى ومختبر وتوجيه إنذارات إلى آخرين”، منبها “جميع المستخدمين العاملين في الصندوق إستلام أو تصفية أو صرف أية معاملة صحية موقعة من...

انّ المقالات والتعليقات الواردة لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي اصحابها.

أضف تعليق

أخبار في صور