أخبار مهمة
الرئيسية / اخبار دولية / بومبيو: سنتخذ إجراءات إضافية لمحاسبة المسؤولين عن قتل خاشقجي

بومبيو: سنتخذ إجراءات إضافية لمحاسبة المسؤولين عن قتل خاشقجي

  تعهد وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، بأن تواصل الولايات المتحدة التحقيق في مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، وتتخذ إجراءات إضافية لمحاسبة المسؤولين عن هذه الجريمة.

 
وقال بومبيو، خلال زيارة قام بها إلى العاصمة الهنغارية بودابست، تعليقا على موقف بلاده من قضية مقتل خاشقجي والذي يعتبره الكثيرون ضعيفا: “إن أمريكا لا تقوم بالتستر على أي عملية قتل”.
 
وأضاف بومبيو: “إننا سنواصل التحقيق في القضية وسنتخذ إجراءات إضافية وسنستمر بمحاسبة المسؤولين”.
 
وتواجه إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، انتقادات واسعة بسبب أسلوب تعاملها مع قضية مقتل خاشقجي، الكاتب والصحفي الذي عاش في الولايات المتحدة بعد تعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد في السعودية وكتب مقالات لصحيفة “واشنطن بوست” انتقد فيها سياسات القيادة السعودية، أحد أكبر وأهم حلفاء الولايات المتحدة في الشرق الأوسط، قبل اغتياله يوم 2 أكتوبر 2018 في قنصلية بلاده باسطنبول على يد فريق أمني من المملكة.
 
وحتى هذه اللحظة اقتصرت الولايات المتحدة عمليا في ردها على هذه الجريمة بفرض عقوبات على 17 سعوديا قالت إنهم متورطون في الجريمة، وذلك وسط دعوات كثيرة إلى اتخاذ إجراءات أكثر حسما ضد المسؤولين عن القضية تتزامن مع اتهامات منسوبة إلى ولي العهد السعودي بالوقوف وراءها. 
 
وحتى هذه اللحظة أعلنت النيابة السعودية أنها وجهت اتهامات رسمية بالتورط في قتل خاشقجي لـ11 شخصا وتطالب بإعدام 5 منهم، لكن تركيا، إلى جانب دول أخرى، تقول إن الرياض تسعى للتستر على من يقف وراء هذه الجريمة.

شاهد أيضاً

b4a48faf-3bea-461b-b767-6785d4cfc4a2_16x9_600x338

"التايمز" تحذرمن انتقام آسيوي بمنع ترامب صادرات النفط الإيراني

  نشرت صحيفة "التايمز" البريطانية تقريرا حول ​العقوبات الأميركية​ على ​إيران​ بعنوان "منع ترامب صادرات ​النفط​ الإيرانية قد تؤدي لانتقام أسيوي"، أشارت فيه إلى أن "قرار الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ إنهاء الاستثناءات التي كانت بلاده...

انّ المقالات والتعليقات الواردة لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي اصحابها.

أضف تعليق

أخبار في صور