أخبار مهمة
الرئيسية / فلسطين / فلسطين ترفض حضور مؤتمر وارسو

فلسطين ترفض حضور مؤتمر وارسو

  لفت مسؤول أميركي رفيع يوم أمس الجمعة، إلى أن مسؤولين فلسطينيين تلقوا دعوة لمؤتمر تعقده الولايات المتحدة حول الشرق الأوسط الذي تستضيفه بولندا الأسبوع المقبل، لكن مسؤولين فلسطينيين كبارا قالوا إنهم لن يشاركوا. حسب ما أفادت وكالة “رويترز”. 

 
وقال مسؤول كبير بالإدارة الأميركية، بحسب الوكالة، للصحفيين إن جاريد كوشنر المستشار البارز للبيت الأبيض سيبحث خلال المؤتمر خططا للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
 
وأضاف “كما أشرنا لقد طلبنا من السلطة الفلسطينية إيفاد ممثلين لهذا الحدث”.
 
وأوضح المسؤول أن كوشنر صهر الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيبحث خلال المؤتمر “جهود الإدارة لدفع عملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين، وسيجيب على أسئلة يوجهها الحضور”.
 
وأضاف ”سنرحب بشدة بآراء السلطة الفلسطينية خلال النقاش لكنني أود أن أؤكد أن ذلك (المؤتمر) ليس مفاوضات ولكنه نقاش ونحن نتطلع لرعاية حوار بناء في وارسو”.
 
بدوره عبر كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات عن رفضه للدعوة وقال على تويتر “فيما يتعلق بتوجيه دعوة لنا، نستطيع القول أنه جرى اتصال اليوم فقط من الجانب البولندي… موقفنا مازال واضحا: لن نحضر هذا المؤتمر ونؤكد على أننا لم نفوض أحدا للحديث باسم فلسطين”.
 
وفي تغريدة أخرى قال عريقات: “إن الإدارة الأميركية أبعدت نفسها عن رعاية عملية السلام بسبب قراراتها التي تتناقض مع القانون الدولي”.
 
وفي تغريدة منفصلة، رفض المسؤول الكبير في السلطة الفلسطينية حسين الشيخ الدعوة أيضا، وقال “إن منظمة التحرير الفلسطينية هي فقط التي تستطيع أن تتحدث باسم الشعب الفلسطيني”.

شاهد أيضاً

b4a48faf-3bea-461b-b767-6785d4cfc4a2_16x9_600x338

مصادر أميركية للراي: السلطات الاسرائيلية لا تنوي شن حرب على لبنان

  ردت مصادر أميركية عبر صحيفة "الراي" الكويتية على التقرير الذي أوردته الصحيفة نقلاً عن الأمين العام لـ"​حزب الله​"السيد ​حسن نصرالله​، الذي رجح اندلاع حرب بين حزبه و​اسرائيل​ هذا الصيف، قائلة: "إذا اندلعت الحرب، وعلى غرار العام 2006، فلن...

انّ المقالات والتعليقات الواردة لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي اصحابها.

أضف تعليق

أخبار في صور