أخبار مهمة
الرئيسية / اخبار دولية / ترامب: القمة الثانية مع كيم ستعقد في هانوي

ترامب: القمة الثانية مع كيم ستعقد في هانوي

  أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أمس، أنّ القمّة الثانية بينه وبين الزعيم الكوري الشمالية كيم جونغ-أون ستعقد في العاصمة الفيتنامية هانوي يومي 27 و28 شباط/فبراير الجاري.

 
وسبق أن تم الإعلان عن البلد الذي سيحتضن هذه القمة وموعد عقدها، لكن ما لم يكن معروفاً هو في أي مدينة فيتنامية تحديداً ستجري هذه الثانية من نوعها بعد القمّة التاريخية التي عقدت بين ترامب وكيم في سنغافورة في حزيران/يونيو الماضي.
 
وقال ترامب في تغريدة على تويتر إنّ “ممثّلي غادروا لتوّهم كوريا الشمالية بعد اجتماع مثمر للغاية واتفاق على مكان وزمان القمة الثانية مع كيم جونغ-أون. القمّة ستعقد في هانوي، فيتنام، في 27 و28 شباط/فبراير”.
 
وأضاف “أتطلّع لرؤية الزعيم كيم وتعزيز قضية السلام!”.
 
وتابع الرئيس الأميركي في تغريدة ثانية أنّ “كوريا الشمالية، بقيادة كيم جونغ-أون، ستصبح قوة اقتصادية كبيرة. قد يفاجِئ البعض لكنّه لن يفاجئني، لأنني تعرّفت عليه وفهمت تماماً إلى أي حدّ هو قادر. ستصبح كوريا الشمالية صاروخاً من نوع مختلف – صاروخاً اقتصادياً!”.
 
وأتت تغريدتا ترامب بعيد إعلان وزارة الخارجية الأميركية أن موفد الرئيس الأميركي إلى كوريا الشمالية ستيفن بيغون اتّفق مع نظيره الكوري الشمالي على عقد لقاء جديد بينهما قبل القمة المرتقبة.
 
وكان ترامب التقى كيم في حزيران/يونيو الماضي في سنغافورة، في أول قمة بين الدولتين، بعد أشهر على تهديد الرئيس الأميركي بيونغ يانغ بسبب تجاربها النووية والصاروخية.

شاهد أيضاً

b4a48faf-3bea-461b-b767-6785d4cfc4a2_16x9_600x338

"التايمز" تحذرمن انتقام آسيوي بمنع ترامب صادرات النفط الإيراني

  نشرت صحيفة "التايمز" البريطانية تقريرا حول ​العقوبات الأميركية​ على ​إيران​ بعنوان "منع ترامب صادرات ​النفط​ الإيرانية قد تؤدي لانتقام أسيوي"، أشارت فيه إلى أن "قرار الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ إنهاء الاستثناءات التي كانت بلاده...

انّ المقالات والتعليقات الواردة لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي اصحابها.

أضف تعليق

أخبار في صور