الرئيسية / اخبار دولية / بومبيو: تدمير داعش أولوية وسنقوم بذلك بالتعاون مع حلفائنا

بومبيو: تدمير داعش أولوية وسنقوم بذلك بالتعاون مع حلفائنا

  أكّد وزير الخارجية الاميركية ​مايك بومبيو​، ان نقول للشركاء في ​الشرق الأوسط​ إننا لن نغادر المنطقة، مشيرا الى ان تدمير داعش أولوية وسنقوم بذلك بالتعاون مع حلفائنا، بالتزامن مع إيجاد مسار سياسي في ​سوريا​ يمكّن النازحين من العودة لبيوتهم"، ورأى ان "انسحاب قواتنا من سوريا لا يعني تراجعا عن مكافحة الإرهاب".

 
وأكّد بومبيو في لقاء صحافي، ان "قمة بولندا ستتطرق لعدة ملفات على رأسها الملف ال​إيران​ي، لافتا الى ان إعلان الانسحاب من سوريا لا يتناقض مع استراتيجيتنا تجاه إيران، وعلى الشعب الإيراني أن يدرك أننا نؤيد له الحياة الكريمة ويجب أن يعلم الشعب الإيراني أن تدخل النظام في شؤون الدول الأخرى غير مقبول" كاشفا ان "نريد أن نسمع أصوات الشعب الإيراني".
 
واذ اعتبر بومبيو ان "يجب أن يعلم الجميع أن الأكراد السوريين ليسوا إرهابيين"، اكّد "تفهم دوافع تركيا في حماية حدودها وشعبها"، مشدّدا على ان "السعودية حليف أساسي للولايات المتحدة وسنستمر في شراكتنا والسعودية أساسية لاستقرار المنطقة وأمنها"، وأضاف ان "نريد أن تتم محاسبة المتورطين في قضية خاشقجي، ولكن الرئيس ترامب أوضح أن العلاقة مع السعودية لا يمكن حصرها بقضية خاشقجي".
 

شاهد أيضاً

b4a48faf-3bea-461b-b767-6785d4cfc4a2_16x9_600x338

أسعار النفط ترتفع أكثر من 1% بفعل مخاطر إيران

  ارتفعت أسعار النفط أكثر من واحد بالمئة، يوم الاثنين، مع تخوف المستثمرين من تعطيلات محتملة للإمدادات القادمة من منطقة الشرق الأوسط الغنية بالطاقة بعد احتجاز إيران لناقلة بريطانية الأسبوع الماضي.   وصعدت العقود الآجلة...

انّ المقالات والتعليقات الواردة لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي اصحابها.

أضف تعليق

أخبار في صور