أخبار مهمة
الرئيسية / اخبار لبنانبة / مصادر للاخبار: الأمور مُتجهة إلى مزيد من التصعيد من قبل "أمل" ضد دعوة ليبيا

مصادر للاخبار: الأمور مُتجهة إلى مزيد من التصعيد من قبل "أمل" ضد دعوة ليبيا

  اشارت مصادر مواكبة لملف الخلاف حول دعوة ​ليبيا​ الى ​القمة العربية​ التنموية في بيروت لـ"الاخبار" الى إنّ "الظرف تبدّل بين الـ 2002 والـ 2019، وأهمه عدم التجاوب والتعاون في كشف مصير الإمام ​موسى الصدر​ ورفيقيه".

 
واكدت أنّ الأمور مُتجهة إلى مزيد من التصعيد من قبل ​حركة أمل​. الخطوة الأولى، ستكون الضغط لمنع حصول الوفد الليبي على تأشيرات الدخول. وإذا حاولت وزارة الخارجية منح الليبيين تأشيرات دخول، عبر ​السفير اللبناني​ لدى ليبيا أو البعثة في ​القاهرة​ (في حال قرّر الليبيون الدخول إلى لبنان عن طريق مصر)، "فمن المتوقع أن يتم توقيفهم في المطار وإعادتهم إلى بلادهم". مع استبعاد المصادر أن يُقدم السفير اللبناني في ​طرابلس الغرب​، محمد سكينة، على هذه الخطوة، كونه مُقرّباً سياسياً من حركة أمل. أما إذا لم يتخذ ​الأمن العام​ موقفاً من الوفد الليبي، وشارك الأخير في القمة، فيجري التحضير لتحركات في الشارع.
 

شاهد أيضاً

b4a48faf-3bea-461b-b767-6785d4cfc4a2_16x9_600x338

بري وبومبيو بحثا العقوبات الأميركية على حزب الله

  استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري وزير الخارجية الاميركي مايكل بومبيو والوفد المرافق في عين التينة.   وبحث بري مع بومبيو أهمية الحفاظ على الاستقرار في لبنان وضرورة معالجة الحدود البحرية التي تشمل المنطقة الاقتصادية...

انّ المقالات والتعليقات الواردة لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي اصحابها.

أضف تعليق

أخبار في صور