الرئيسية / اخبار لبنانبة / مصادر للاخبار: الأمور مُتجهة إلى مزيد من التصعيد من قبل "أمل" ضد دعوة ليبيا

مصادر للاخبار: الأمور مُتجهة إلى مزيد من التصعيد من قبل "أمل" ضد دعوة ليبيا

  اشارت مصادر مواكبة لملف الخلاف حول دعوة ​ليبيا​ الى ​القمة العربية​ التنموية في بيروت لـ"الاخبار" الى إنّ "الظرف تبدّل بين الـ 2002 والـ 2019، وأهمه عدم التجاوب والتعاون في كشف مصير الإمام ​موسى الصدر​ ورفيقيه".

 
واكدت أنّ الأمور مُتجهة إلى مزيد من التصعيد من قبل ​حركة أمل​. الخطوة الأولى، ستكون الضغط لمنع حصول الوفد الليبي على تأشيرات الدخول. وإذا حاولت وزارة الخارجية منح الليبيين تأشيرات دخول، عبر ​السفير اللبناني​ لدى ليبيا أو البعثة في ​القاهرة​ (في حال قرّر الليبيون الدخول إلى لبنان عن طريق مصر)، "فمن المتوقع أن يتم توقيفهم في المطار وإعادتهم إلى بلادهم". مع استبعاد المصادر أن يُقدم السفير اللبناني في ​طرابلس الغرب​، محمد سكينة، على هذه الخطوة، كونه مُقرّباً سياسياً من حركة أمل. أما إذا لم يتخذ ​الأمن العام​ موقفاً من الوفد الليبي، وشارك الأخير في القمة، فيجري التحضير لتحركات في الشارع.
 

شاهد أيضاً

b4a48faf-3bea-461b-b767-6785d4cfc4a2_16x9_600x338

عدوان: حسناً فعلت لجنة المال والموازنة بإلغاء المواد المتعلقة برخص السلاح والفوميه

  أكد النائب جورج عدوان: “حسناً فعلت لجنة المال والموازنة بإلغاء المواد المتعلقة برخص السلاح و”الفوميه” أولاً لعدم دستورية تضمينها للموازنة وثانياً لعدم تشريع أمور تتعارض مع الانتظام العام”.   واعتبر عدوان:...

انّ المقالات والتعليقات الواردة لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي اصحابها.

أضف تعليق

أخبار في صور