الرئيسية / فلسطين / إسرائيل تطلب عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول أنفاق “حزب الله”

إسرائيل تطلب عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول أنفاق “حزب الله”

  اعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه سيسعى لعقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي لمناقشة قضية أنفاق “حزب الله” على الحدود الإسرائيلية.

 
وقال نتنياهو في أعقاب اجتماع للحكومة المصغرة (الكابينت): “طلبت من الوفد الإسرائيلي إلى الأمم المتحدة بذل جهود من أجل عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن الدولي لمناقشة أعمال “حزب الله”.
 
وأكد رئيس الحكومة الإسرائيلية: “سأناقش هذه القضية خلال الأيام القريبة القادمة مع قادة العالم، بمن فيهم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش”.
 
وأضاف أنه أوعز للجيش بإطلاق عملية “درع الشمال” للقضاء على “خطر أنفاق الإرهابيين” على الحدود مع لبنان، مؤكدا أن “العملية ستستمر حتى نحقق أهدافنا ونضمن أمن إسرائيل”.
 
واتهم نتنياهو “حزب الله” بحفر أنفاق على الحدود لإرسال إرهابيين إلى إسرائيل، بعد إعلان الجيش الإسرائيلي اكتشافه “أنفاقا هجومية” على الحدود مع لبنان. ونشر الجيش شريط فيديو قال إنه من داخل أحد الأنفاق.

شاهد أيضاً

b4a48faf-3bea-461b-b767-6785d4cfc4a2_16x9_600x338

اسرائيل تحتجز 138 مليون دولار من أموال الفلسطينيين

  قررت الحكومة الأمنية الإسرائيلية احتجاز مبلغ 138 مليون دولار من تحويلات الضرائب المستحقة للسلطة الفلسطينية، بسبب ما تقدمه السلطة من مخصصات مالية الى عائلات الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.    وجاء في بيان...

انّ المقالات والتعليقات الواردة لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي اصحابها.

أضف تعليق

أخبار في صور