الرئيسية / اخبار اقليمية / مجلس الأمن يدين الهجوم الذي استهدف المحتفلين بالمولد النبوي في كابل

مجلس الأمن يدين الهجوم الذي استهدف المحتفلين بالمولد النبوي في كابل

  أدان مجلس الأمن، اليوم الأربعاء، الهجوم الذي استهدف العاصمة الأفغانية كابل أثناء الإحتفال المولد النبوي، والذي أسفر عن مقتل العشرات، واصفة إياه بـ “الهجوم الإرهابي الشنيع والجبان”.

 
وأصدر مجلس الأمن بيانًا أعرب فيه عن “عميق التعاطف والتعازي لأسر الضحايا ولحكومة أفغانستان”، معتبرًا أن “الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره يشكل أحد أخطر التهديدات للسلم والأمن الدوليين”.
 
ودعا المجلس إلى ضرورة “تحميل مرتكبي أعمال الإرهاب هذه ومنظميها ومموليها المسؤولية وتقديمهم إلى العدالة”.
 
وكرر أعضاء مجلس الأمن التأكيد على أن “أي أعمال إرهابية هي أعمال إجرامية لا يمكن تبريرها، بغض النظر عن دوافعها وأينما وقعت وأيا كان مرتكبوها”.
 
وأعادوا التأكيد على “ضرورة قيام جميع الدول بمكافحة التهديدات التي يتعرض لها السلام والأمن الدوليان بجميع الوسائل، وفقا لميثاق الأمم المتحدة والالتزامات الأخرى بموجب القانون الدولي، بما في ذلك القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي للاجئين والقانون الإنساني الدولي”.
 
وقتل 50 شخصا على الأقل وأصيب أكثر من 85 آخرون، عندما استهدف “تفجير انتحاري” قاعة احتفال بمناسبة ذكرى المولد النبوي بالعاصمة الأفغانية، مساء الثلاثاء، وفق ما أعلنته السلطات الأفغانية.
 
ولم تعلن أي جهة حتى مسؤوليتها عن الهجوم، فيما تجري الجهات المختصة تحقيقات للكشف عن ملابسات الانفجار.
 

شاهد أيضاً

b4a48faf-3bea-461b-b767-6785d4cfc4a2_16x9_600x338

مسؤول إيراني: مخطط استهداف إيران تديره أميركا واسرائيل والسعودية

  أكد نائب القائد العام للحرس الثوري ال​إيران​ي العميد ​حسين سلامي​ أن "مخطط استهداف إيران تديره ​أميركا​ و​اسرائيل​ و​السعودية​"، مشيراً إلى أن "هجوم زاهدان مخطط استراتيجي يستهدف أمن ​ايران​ واستقرارها".   وشدد...

انّ المقالات والتعليقات الواردة لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي اصحابها.

أضف تعليق

أخبار في صور