الرئيسية / اقتصاد واعمال / أسهم أوروبا تهبط مع استمرار البيع

أسهم أوروبا تهبط مع استمرار البيع

    انخفضت الأسهم الأوروبية في مستهل التعاملات مع امتداد موجة البيع الكثيفة في الأسواق الأميركية والآسيوية إلى أوروبا، وفي ظل نتائج ضعيفة من شركات بينها إيه.بي إنبيف ودبليو.بي.بي أكدت مخاوف المستثمرين من تباطؤ نمو الأرباح في ظل الضبابية التي تكتنف المشهد السياسي.

    ونزل المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 1%، قبل أن يعوض بعض خسائره ليسجل انخفاضا نسبته 0.7%. وسجل المؤشر داكس الألماني أدنى مستوياته منذ الثامن من كانون الأول 2016 في التعاملات المبكرة.

    وخالف المؤشران الإسباني والإيطالي الاتجاه، ليرتفع كل منهما بنسبة 0.3% في التعاملات الصباحية. وهيمنت نتائج الأعمال على تعاملات اليوم، حيث كانت هناك بعض الخسائر الثقيلة.

    فقد هوى سهم دبليو.بي.بي 22% عند الفتح، بعدما خفضت مجموعة الإعلانات توقعاتها، مشيرة إلى هبوط حاد في التجارة. وبلغ السهم أدنى مستوياته منذ كانون الأول 2012، وسجل انخفاضا نسبته 16%.

    وضغط السهم على مؤشر قطاع الإعلام الذي نزل 3.2%، متجها لتسجيل أسوأ أداء يومي منذ موجة الهبوط التي أثارها التصويت لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي في حزيران 2016.

    وهبط سهم إيه.بي إنبيف 8.1% بعدما خفضت شركة البيرة البلجيكية العملاقة توزيعاتها إلى النصف بسبب تضخم أسعار السلع الأولية وتقلبات الأسواق الناشئة.

    ومن بين الرابحين سهم آي.سي.إيه السويدية للتجزئة الذي صعد 10.6% ليتصدر قائمة الأسهم المدرجة على المؤشر ستوكس بعد إعلان نتائج الشركة في الربع الثالث.
 

شاهد أيضاً

b4a48faf-3bea-461b-b767-6785d4cfc4a2_16x9_600x338

"نيكي" يغلق قرب أدنى مستوى بعد خسائر

    أغلق المؤشر نيكي الياباني عند أدنى مستوياته في نحو سبعة أشهر اليوم الخميس مع معاناة الأسهم المرتبطة بقطاع الرقائق بعد أداء ضعيف لأسهم التكنولوجيا ألحق بالسوق الأميركية أشد تراجع يومي لها منذ 2011.     وتراجع نيكي 3.7 بالمئة إلى 21268.73 نقطة ليسجل المؤشر القياسي...

انّ المقالات والتعليقات الواردة لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي اصحابها.

أضف تعليق

أخبار في صور