الرئيسية / رياضة / هاميلتون يقترب من كسر أرقام شوماخر في سباق 'أوستن'

هاميلتون يقترب من كسر أرقام شوماخر في سباق 'أوستن'

اسم الكاتب:

    سيقترب لويس هاميلتون من رقم مايكل شوماخر القياسي لو فاز بلقبه الخامس في بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد للسيارات الأحد في أوستن لكنه قال إن السعي لكسر أرقام الأسطورة الألماني لم يكن ضمن خططه على الإطلاق.

    وسيبتعد سائق مرسيدس بفارق لقبين فقط عن شوماخر لو أحرز ثماني نقاط أكثر من غريمه سيباستيان فيتل سائق فيراري في أوستن.

    وقال هاميلتون إنه حقق طموحه في 2015 عندما عادل أرقام مثله الأعلى البرازيلي أيرتون سينا صاحب ثلاثة ألقاب في البطولة والذي توفي في 1994 وإن مطاردة أرقام شوماخر لم تكن هدفه على الإطلاق.

    وأبلغ هاميلتون رويترز "حقا لم يكن هذا هدفي على الإطلاق. بدأت بهدف الاقتراب أو معادلة أرقام أيرتون سينا الذي كان... الرجل الذي أتطلع أن أكون مثله".

    "عادلت أرقامه منذ عامين. منذ ذلك الحين كنت أسير في منطقة مجهولة".

    وأضاف "أقصد أن أرقام مايكل مذهلة وما زلت أبتعد عنها لكني سأكون هنا لبعض الوقت ولهذا أريد مواصلة العمل الجاد ومحاولة فعل ما أريده وأحبه وأستمتع به وسنرى ماذا سيحدث".

    ويتفوق هاميلتون بفارق 67 نقطة عن فيتل قبل ثلاثة سباقات من النهاية وبحد أقصى 75 نقطة يمكن الحصول عليها بعد تكساس وربما يستفيد من تألقه على الحلبة الأميركية بانتصاره في خمسة من اخر ستة سباقات من بينها اخر أربعة ويحسم اللقب الأحد.

    وأشار هاميلتون إلى أنه لا يملك الوقت لتغيير نهجه.

    وتابع "النهج الذي سرت عليه حتى الآن نجح بشكل جيد للغاية. لذا فنحن نريد الفوز الأحد. ولهذا علينا الاجتهاد والسير على الخطوات ذاتها للوصول بالسيارة إلى ما نريد. أشعر براحة وأعلم ما سأفعله".

    وفاز هاميلتون في تسعة سباقات هذا الموسم ويبدو قريبا من تحقيق عشرة انتصارات على الأقل وهو أمر شعر أن فعله هذا العام هو الأصعب من أي مرة في السابق.

    وقال "هذا العام كان صعبا والسيارات كانت أسرع والمتطلبات البدنية والذهنية وصلت لدرجة أخرى".

    وأضاف "كنا ننافس ضد فريق كان الطرف الأفضل لفترة طويلة من الموسم. لذا كعمل جماعي للفريق كان علينا التقدم للأمام وتقديم أفضل ما يمكن أكثر من المنافس".
 

المصدر:

شاهد أيضاً

b4a48faf-3bea-461b-b767-6785d4cfc4a2_16x9_600x338

صلاح يتوج بجائزة "بي.بي.سي" لأفضل لاعب افريقي للعام الثاني على التوالي

    توج المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي بجائزة هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" لأفضل لاعب كرة قدم افريقي للعام الثاني على التوالي اليوم الجمعة.     وتفوق صلاح البالغ عمره 26 عاما، الفائز بالجائزة ذاتها العام الماضي، على زميله في ليفربول...

انّ المقالات والتعليقات الواردة لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي اصحابها.

أضف تعليق

أخبار في صور