الرئيسية / اخبار دولية / عقب اختفاء “خاشقجي”.. “نيويورك تايمز” تنسحب من رعاية مبادرة يرأسها بن سلمان

عقب اختفاء “خاشقجي”.. “نيويورك تايمز” تنسحب من رعاية مبادرة يرأسها بن سلمان

  أعلنت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية، أمس الخميس، انسحابها من رعاية مبادرة تنظّم في العاصمة السعودية الرّياض، برئاسة ولي العهد محمّد بن سلمان.

 
جاء ذلك على لسان، إيلين ميرفي، المتحدثة باسم الصحيفة، وأوضحت في تصريح لها أن نيويورك تايمز انسحبت من رعاية “مبادرة مستقبل الاستثمار” المقرر عقدها في الفترة ما بين 23 و25 تشرين الأول الحالي.
 
وفيما لم توضّح “ميرفي” سبب انسحاب الصحيفة من المبادرة؛ إلا أنه يأتي في الوقت الذي أصبح فيه ولي العهد السعودي، هدفا للانتقادات بسبب اختفاء الصحفي جمال خاشقجي، قبل أسبوع في القنصلية السعودية بإسطنبول.
 
وإلى جانب نيويورك تايمز، ترعى مؤسسات إعلامية أميركية مبادرة مستقبل الاستثمار، منها؛ “بلومبيرغ” و”سي إن بي سي” و”سي إن إن”.
 
وتعرف مبادرة مستقبل الاستثمار التي يرأسها ولي العهد السعودي بـ”دافوس الصحراء”.
 
يشار إلى أن صحيفة واشنطن بوست الأميركية، ادعت أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أمر باستدراج مواطنه الصحفي جمال خاشقجي إلى بلاده من خلال بذل بعض الوعود له، ومن ثم اعتقاله.
 
وبحسب خبر نشرته الصحيفة نقلا عن الاستخبارات الأميركية، فإن “ولي العهد أمر بالعمل على إعادة خاشقجي من ولاية فرجينيا بالولايات المتحدة إلى السعودية، ثم القبض عليه، وهو ما رصدته الاستخبارات”.

شاهد أيضاً

b4a48faf-3bea-461b-b767-6785d4cfc4a2_16x9_600x338

روسيا تدعو لعدم تصديق واشنطن

  دعت روسيا، اليوم، لعدم تصديق الولايات المتحدة الأميركية بشأن بقاء بعثة لحفظ السلام في سوريا بعد انسحاب قواتها من هناك.   وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في إجابة على سؤال في هذا الشأن:...

انّ المقالات والتعليقات الواردة لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي اصحابها.

أضف تعليق

أخبار في صور