أخبار مهمة
الرئيسية / اخبار اقليمية / السلطات السورية تؤجل افتتاح معبر “أبو الظهور” بعد استهدافه بصواريخ مسلحي إدلب

السلطات السورية تؤجل افتتاح معبر “أبو الظهور” بعد استهدافه بصواريخ مسلحي إدلب

  أجلت السلطات السورية افتتاح معبر أبو الظهور الإنساني في ريف إدلب الجنوبي الشرقي الذي كان مقررا اليوم، وذلك بعد استهداف الجماعات المسلحة للمعبر بالقذائف الصاروخية. وذلك حسب ما ذكرت وكالة “سبوتنيك”.

 
ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري سوري قوله: “إن السلطات السورية قررت اليوم الاثنين تأجيل افتتاح معبر “أبو الظهور” إلى أجل غير محدد، وذلك عقب ساعات قليلة من استهداف المجموعات الإرهابية المسلحة للمعبر بالقذائف الصاروخية”، مشيرا إلى أن قرار إلغاء الافتتاح جاء حرصا على حياة المدنيين الذين يستعدون للانتقال إلى المناطق الآمنة التي تسيطر عليها الدولة السورية.
 
وأضاف المصدر: “أن القذائف الصاروخية التي أطلقها المسلحون اليوم باتجاه المعبر لم تسفر عن وقوع أي إصابات، ولكن شدة الانفجارات والشظايا التي نجمت عنها تشير إلى حجم الخسائر التي قد تلحق بصفوف المدنيين في حال أعاد الإرهابيون استهداف المعبر عقب افتتاحه، لافتا إلى أن قرار إعادة فتح المعبر يتطلب المزيد من التنسيق والضمانات من الجهات الدولية المعنية”.
 
وكان من المقرر أن تعيد السلطات السورية صباح اليوم الاثنين فتح معبر “أبو الظهور” الإنساني بريف إدلب الجنوبي الشرقي لمدة سبعة أيام، وذلك بالتنسيق مع الجانب الروسي، للسماح للمدنيين بالعبور من مناطق سيطرة المجموعات الإرهابية المسلحة في إدلب، باتجاه مناطق سيطرة الدولة السورية.

شاهد أيضاً

b4a48faf-3bea-461b-b767-6785d4cfc4a2_16x9_600x338

عائلة خاشقجي تطالب بتشكيل لجنة دولية للتحقيق في اختفاء والدهم

  طالب أبناء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، في أول بيان لها، بتشكيل لجنة “مستقلة وحيادية ذات طبيعة دولية” لتقصي حقيقة ما يشاع عن مقتل أبيهم، بعد دخوله مقر قنصلية بلاده في اسطنبول مؤخرا.   وقالت الأسرة في بيانها، بحسب...

انّ المقالات والتعليقات الواردة لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي اصحابها.

أضف تعليق

أخبار في صور