أخبار مهمة
الرئيسية / اخبار الجبهة / عضو قيادة جبهة العمل الاسلامي في لبنان الشيخ توتيو: يشدّد على أهمية العلم والتحصيل العلمي في الاسلام وذلك لمحاربة الجهل والارهاب..

عضو قيادة جبهة العمل الاسلامي في لبنان الشيخ توتيو: يشدّد على أهمية العلم والتحصيل العلمي في الاسلام وذلك لمحاربة الجهل والارهاب..

                                 

  
 

   أكد عضو قيادة جبهة العمل الإسلامي في لبنان عضو مجلس أمناء حركة التوحيد الإسلامي الشيخ شريف توتيو:على أهمية العلم والتحصيل العلمي في الاسلام سواء أكان العلم الشرعي أم العلوم الدنيوية التي يستطيع الفرد من خلالها عبور دروب الحياة لأن العلم منارة تنير الطريق لسالكيه وسلاح فكري وثقافي لمحاربة الجهل ومحاربة الإرهاب التكفيري الذي كان سبباً في الكثير من المآسي والأحزان والمصائب، والذي كان سبباً في تدمير العديد من مجتمعاتنا وهلاكها وهلاك أهلها.

 وأشار الشيخ توتيو: إلى أنّ الله جلّ وعلا أشاد بالعلم وحثّ على طلبه ، وأمر نبيه صلى الله عليه وآله به: فقال: (طلب العلم فريضة على كل مسلم). فبالعلم الشرعي الحنيف الصحيح والعلم الدنيوي  السليم المطلوب لمنفعة الانسان وعمارة الأرض وتجنبيها من الفساد نستطيع بناء مجتمعاتنا وتربية أجيالنا التربية الصحيحة ونستطيع الانطلاق نحو النهوض والحضارة وتمييز الخبيث من الطيّب، ونستطيع الدعوة ونشر دين الله كما أمرنا بالحكمة والموعظة الحسنة، قال الله : (ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ) .

  ولفت الشيخ توتيو: إلى أنّها كثيرة هي الآيات القرآنية التي ذكرت العلم وحضت عليه بدءاً من نزول أول آية وهي (اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ) إلى قوله (وَقُل رَّبِّ زِدْنِي عِلْمًا ) وقوله(قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ ) وقوله (وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ ) وقوله (فَاعْلَمْ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَاسْتَغْفِرْ لِذَنبِكَ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مُتَقَلَّبَكُمْ وَمَثْوَاكُمْ). إلى آخر الآيات الدالة على أهمية وعظمة وضرورة العلم وصولاً إلى الرقي والحضارة والتمدن و المجتمعات  الآمنة والمحصّنة من دياجير الجهل والظلمات. 

شاهد أيضاً

b4a48faf-3bea-461b-b767-6785d4cfc4a2_16x9_600x338

جبهة العمل الاسلامي في لبنان: تشيد بقرار فتح معبر نصيب البري لما فيه من تأثير إيجابي في تحريك عجلة الاقتصاد اللبناني ..

   

انّ المقالات والتعليقات الواردة لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي اصحابها.

أضف تعليق

أخبار في صور