الرئيسية / اخبار دولية / ألمانيا: إغلاق مكتب منظمة التحرير في واشنطن يقوض حل الدولتين

ألمانيا: إغلاق مكتب منظمة التحرير في واشنطن يقوض حل الدولتين

  علقت ألمانيا، اليوم، على قرار الولايات المتحدة الأميركية بإغلاق مكتب منظمة “التحرير الفلسطينية” في واشنطن، مشيرة إلى أنه يقوض حل الدولتين.

 
وقالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الألمانية إن قرار الولايات المتحدة إغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن سيصعب الوصول إلى حل الدولتين، وذلك بحسب ما أفادت وكالة “رويترز”.
 
وأضافت: “نظرا لغياب التواصل بين الإسرائيليين والفلسطينيين في الوقت الراهن، فإننا نشعر بالقلق من أن تسبب هذه الخطوة الأمريكية الجديدة الأحادية الجانب مزيدا من التشدد في المواقف وتصعب استئناف المحادثات بشأن حل الدولتين”.
 
وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أعلنت إغلاق مكتب منظمة “التحرير الفلسطينية” في واشنطن. وقالت، في بيان لها، “بعد تحليل دقيق ، قررت الإدارة الأمريكية إغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن”.
 
وأضاف البيان أن “الولايات المتحدة مازالت تعتبر أن المفاوضات المباشرة بين الجانبين هي السبيل الوحيد للسير إلى الأمام. وينبغي ألا تستغل هذه الاجراءات من قبل أولئك الذين يسعون إلى منع التوصل إلى اتفاق سلام”.
 

شاهد أيضاً

b4a48faf-3bea-461b-b767-6785d4cfc4a2_16x9_600x338

بومبيو:مصالح أميركا القومية فوق أي اعتبار والشراكة مع السعودية تاريخية

  أكد وزير الخارجية الأميركي ​مايك بومبيو​، خلال مؤتمر صحفي، أننا "نبحث دائما نبحث عن الحقائق بما يتصل بقضية الصحفي السعودي ​جمال خاشقجي​ وتم رصد الكثير من الموارد لتحديد ما حدث له، وقد أصدرنا عقوبات بحق 17 متهماً بقتله"، مشيراً إلى أننا "نسعى...

انّ المقالات والتعليقات الواردة لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي اصحابها.

أضف تعليق

أخبار في صور