أخبار مهمة
الرئيسية / اخبار دولية / بومبيو أكد لدي ميستورا أن عودة النازحين يجب حدوثها عندما تكون الظروف بسوريا آمنة

بومبيو أكد لدي ميستورا أن عودة النازحين يجب حدوثها عندما تكون الظروف بسوريا آمنة

  أعلن المكتب الصحفي في ​وزارة الخارجية الأميركية​، أنّ "وزير الخارجية الأميركية ​مايك بومبيو​، والمبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى ​سوريا​ ​ستيفان دي ميستورا​، ناقشا في واشنطن، سير عمل ​الأمم المتحدة​ بشأن تشكيل لجنة صياغة الدستور"، مشيرًا إلى أنّهما "اتّفقا على أنّه يجب على جميع الجهات المضي قدمًا بالمسار السياسي، وأنّ أي نقاش حول مسألة إعادة البناء هو سابق لأوانه في ظلّ غياب الحل السياسي، الّذي يؤدّي إلى الإصلاحات الدستورية والإنتخابات الحرة والنزيهة المشار إليها في قرار ​مجلس الأمن الدولي​ رقم 2254".

 
ولفت في بيان، إلى أنّ "بالإضافة إلى ذلك، شدّد الجانبان على ضرورة منع ظهور أزمة إنسانية في إدلب"، مبيّنًا أنّ "بومبيو أوضح أنّ على الرغم من أنّ ​الولايات المتحدة الأميركية​ تدعم عودة النازحين إلى سوريا، إلّا أنّه ينبغي أن يحدث ذلك فقط عندما تكون الظروف في سوريا آمنة بما فيه الكفاية، وينبغي أن يتمّ ذلك بمشاركة مؤسسات الأمم المتحدة ذات الصلة".
 

شاهد أيضاً

b4a48faf-3bea-461b-b767-6785d4cfc4a2_16x9_600x338

غروشكو: ضغوط واشنطن على أوروبا بشأن التعاون مع روسيا “غير مقبولة”

  وصف نائب وزير الخارجية الروسي، ألكسندر غروشكو، ما تمارسه الولايات المتحدة من ضغوط على أوروبا بشأن تعاونها مع روسيا في مجال الطاقة بأنها “ضغوط سياسية غير مقبولة مطلقا”.   واعتبر غروشكو في تصريح لـ “سبوتنيك”...

انّ المقالات والتعليقات الواردة لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي اصحابها.

أضف تعليق

أخبار في صور