الرئيسية / اخبار اقليمية / الجريدة الرسمية التركية: رفع الرسوم الجمركية على واردات أميركية

الجريدة الرسمية التركية: رفع الرسوم الجمركية على واردات أميركية

  كشفت الجريدة الرسمية التركية "رسمي غازيتا" أن "سلطات ​تركيا​ رفعت الرسوم الجمركية على واردات أميركية منها السيارات و​الكحول​ و​التبغ​".

 
ووفقا للمرسوم سيتم رفع الرسوم الجمركية على منتجات التبغ المستوردة من الولايات المتحدة بنسبة 60 بالمئة ، والكحول بنسبة 140بالمئة، والسيارات حتى 120 بالمئة ومستحضرات التجميل إلى 60 بالمئة، والأرز بنسبة 50 بالمئة، والفواكه بنسبة 20 بالمئة، فضلا عن ذلك يشمل المرسوم رفع الرسوم الجمركية على عدد من السلع الأمريكية الأخرى.
 
وتدهورت العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة العضوين في حلف شمال الأطلسي بدرجة كبيرة بسبب محاكمة القس الأميركي أندرو برانسون الذي أمضى 21 شهرا في سجن في تركيا حتى وضعه قيد الإقامة الجبرية الشهر الماضي في خطوة رفضتها واشنطن باعتبارها غير كافية.
 
ويوم الجمعة الماضي، أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أنه أجاز بمضاعفة الرسوم على الألمنيوم وحديد الصلب من تركيا بنسبة تصل إلى 20 بالمئة و 50 بالمئة على التوالي. وتسبب هذا القرار بانخفاض سعر الليرة التركية إلى مستوى قياسي.
 

شاهد أيضاً

b4a48faf-3bea-461b-b767-6785d4cfc4a2_16x9_600x338

أردوغان للمحكمة الأوروبية: الإرهابيون.. سيوجهون أسلحتهم صوبكم

  قال الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” إن “المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان تتهمنا بانتهاك الحريات وحق الترشح على خلفية توقيف الرئيس السابق لحزب الشعوب الديمقراطي بينما تتجاهل بأن هذا الشخص تسبب في مقتل 50 شخص قبل عامين”.  

انّ المقالات والتعليقات الواردة لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي اصحابها.

أضف تعليق

أخبار في صور