الرئيسية / اخبار اسلامية / برنامج تنظيف المساجد يجذب غير المسلمين بماليزيا

برنامج تنظيف المساجد يجذب غير المسلمين بماليزيا

    أطلقَت الرابطةُ الماليزية الصينية الإسلامية "MACMA" - أولَ برنامج لتنظيف المساجد بماليزيا، وهذا البرنامج يهدف إلى جذب غير المسلمين للتعرف على الدين الإسلامي.

    وكانت البداية من "مسجد السلطان إسماعيل" بمدينة "TANGKAK"؛ حيث شارك بالبرنامج ما يقرُب مِن 100 مِن غير المسلمين، و300 من المتطوعين المسلمين.

    وقال "إدي تان عبدالله" - رئيس فرع الرابطة الماليزية الصينية الإسلامية -: إن البرنامج كان بمثابة جسرٍ للتآخي بين مدينة "TANGKAK" والرابطة الماليزية الصينية الإسلامية.

    وأضاف "إدي تان عبدالله": إن البرنامج يُساعد غير المسلمين على فَهْم المزيد عن الدين الإسلامي، ونحن نُنفِّذ البرنامج في جوٍّ سِلمي متناغمٍ.

    ومن جانبه قال "أزهردزوان أبو بكر" مدير البرنامج: إن فكرة "المسجد النظيف" تأتي بمشاركة بعض المنظمات غير الحكومية؛ مثل: مركز ومسجد كومونيتي كوسي، وجمعية تنظيف المساجد (KCM) التي تُشارك في العديد من البرامج الخيرية في المساجد في ماليزيا منذ عام 2010م.

    يُذكَر أن الرابطة الماليزية الصينية الإسلامية "MACMA" تأسَّست رسميًّا في 8 سبتمبر 1994؛ لتَلْبِيَةِ احتياجات المجتمع الإسلامي الصيني والماليزي.
 

شاهد أيضاً

b4a48faf-3bea-461b-b767-6785d4cfc4a2_16x9_600x338

الحكم على رجل أحرق مسجدا في تكساس بالسجن 24 عاما

  أعلنت ​وزارة العدل الأميركية​ في بيان أنه حكم على رجل في الـ26 من العمر أدين بإحراق مسجد في ​تكساس​ في كانون الثاني 2017 بالسجن لأكثر من 24 عاما. وكانت هيئة محلفين دانت مارك بيريز في تموز بارتكاب جريمة مشددة ذات دوافع عنصرية، لإحراقه مسجدا في مدينة فيكتوريا...

انّ المقالات والتعليقات الواردة لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي اصحابها.

أضف تعليق

أخبار في صور