الرئيسية / فلسطين / الحكومة الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف التصعيد في غزة

الحكومة الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف التصعيد في غزة

  طالبت الحكومة الفلسطينية المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة، كما حملت إسرائيل والإدارة الأميركية المسؤولية عن التصعيد.

 
وقال الناطق باسم الحكومة الفلسطينية، يوسف المحمود، في بيان له: “نطالب المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف العدوان الإسرائيلي على أبناء شعبنا في المحافظات الجنوبية”.
 
وأضاف المحمود: “نحمل حكومة الاحتلال والإدارة الأميركية المسؤولية عن التصعيد الخطير الذي يشهده قطاع غزة، واستمرار الحصار منذ 11 عاما، والذي فاقم الأوضاع وطال كافة مستويات الحياة وما زال يدفع بأبناء شعبنا الى مزيد من التوتر والمخاطر”.
 
وأكد المحمود أن “الخطر الشديد الذي يحدق بالقضية الفلسطينية برمتها يستوجب تحقيق المصالحة واستعادة الوحدة الوطنية على الفور، وذلك عبر تمكين الحكومة بشكل كامل في القطاع، كما تم الاتفاق عليه برعاية مصرية”.
 
يشار إلى أن ساعات الليل الفائت قد شهدت إطلاق نحو 150 قذيفة من قطاع غزة باتجاه المستوطنات المحيطة بالقطاع، في حين يقول الجيش الإسرائيلي إنه قصف أكثر من 100 موقع لحركة حماس في القطاع.
 
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن مقتل ثلاثة فلسطينيين جراء الغارات الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة، من بينهم امرأة حامل وطفلتها.

شاهد أيضاً

b4a48faf-3bea-461b-b767-6785d4cfc4a2_16x9_600x338

وفد فتح لن يشارك في حوارات الفصائل في القاهرة

  أفادت قناة الميادين أن “وفد فتح لن يشارك في حوارات الفصائل في القاهرة لاسباب عدة”.   بدورها، أشارت مصادر مطلعة إلى أن “الساعات الـ48 المقبلة قد تكون حاسمة بالنسبة لموضوع التهدئة بين حماس وإسرائيل”.  

انّ المقالات والتعليقات الواردة لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي اصحابها.

أضف تعليق

أخبار في صور