الرئيسية / واحة المراة / قلّة السمك تُعزّز الولادة المُبكرة

قلّة السمك تُعزّز الولادة المُبكرة

    توصلت دراسة جديدة إلى أنّ النساء اللواتي لا يأكلن ما يكفي من السمك خلال المراحل الأولى من الحمل معرّضات بشكل أكبر لخطر حدوث ولادة مبكرة.

    ووفق موقع صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، كانت الحوامل اللواتي لديهنّ أدنى مستويات من الأحماض الدهنية أوميغا 3 في دمائهنّ خلال الثلث الأول والثاني من الحمل أكثر عرضة للولادة المُبكرة بمعدل 10 مرات.

    وعلى مدى عقود، تمّ إثبات أنّ دهون الأوميغا 3، كالـ «EPA» والـ «DHA»، يمكن أن تقلّل من خطر الولادة المُبكرة.

    ويتمّ العثورُ على الأحماض الدهنية في سمك الماكريل الأطلسي، والأنشوجة، والسلمون، والتونة، والأنواع الأقل حجماً سمك الحدوق.

    وأشارت الدراسة إلى أنّ التركيزات المنخفضة لهذه الأحماض الدهنية الطويلة السلسلة قد تكون عامل خطر قوي للولادة قبل الأوان، واللواتي تجنّبن السمك في نظامهنّ الغذائي يمكن أن يؤذين أطفالهنّ الذين لم يولدوا بعد.

    وقال باحثون من كلية هارفارد للطب العام في بوسطن وماساتشوستس ومعهد ستاتنس سيروم في كوبنهاغن، إنّ النتائج أبرزت أهمّية أن تحرص الحوامل على تناول السمك الدهني عندما يتعلق الأمر بتجنّب الولادة المُبكرة.
 

شاهد أيضاً

b4a48faf-3bea-461b-b767-6785d4cfc4a2_16x9_600x338

مفاجأة.. حليب الصويا يعوق نمو الأطفال ويؤدي إلى الوفاة

    كشف علماء فرنسيون عن أن حليب الصويا يعوق عملية نمو الأطفال الرضع ويمكن أن يتسبب بأعراض وأمراض تؤدي إلى الوفاة.     وأجرى الباحثون دراسة شاملة تتعلق بتزايد استخدام الأمهات للأغذية النباتية ومنتجاتها كحليب الصويا، لتغذية أطفالهن حديثي الولادة، وأكدوا...

انّ المقالات والتعليقات الواردة لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي اصحابها.

أضف تعليق

أخبار في صور