الرئيسية / اخبار لبنانبة / بو صعب: من غير المقبول ان يختصر جنبلاط وحده التمثيل الدرزي

بو صعب: من غير المقبول ان يختصر جنبلاط وحده التمثيل الدرزي

  اشار عضو تكتل "​لبنان القوي​" النائب ​الياس بوصعب​ حول ما يقال عن تبني رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ مطالب ​الحزب التقدمي الاشتراكي​ و"​القوات اللبنانية​"، الى انه "حسب معلوماتي فإن الحريري لم يعطِ موافقة لا الى ​وليد جنبلاط​ ولا لنا ولا الى اي طرف على مطالبه ولم يتبنَ اي مطلب ولم يأخذ وجهة نظر فريق ضد فريق، بل استمع الى مطالب الجميع وهو يعمل على معالجة هذه المطالب".

 
واوضح بوصعب في حديث صحفي، ان "الكل كان يعتقد ان العقدة الاساسية هي عقدة التمثيل المسيحي و"القواتي"، ولكن الحقيقة ان العقدة الاساسية كانت من البداية تمسك جنبلاط بالتمثيل الدرزي الكامل، لكن لم يكن احد يريد ان يُعلن علناً عن حقيقة العقدة فرموها على المسيحيين، علماً ان حل عقدة التمثيل الدرزي تسهّل حل باقي العقد لا سيما عقدة تمثيل "القوات اللبنانية". لكن من غير المقبول ان يختصر جنبلاط وحده التمثيل الدرزي، فلا آحاديات في التمثيل الطائفي، ولا اي فريق اعلن انه يختصر طائفته لا عند ​الشيعة​ ولا المسيحيين ولا السنّة، فقط وليد جنبلاط يريد ان يختصر تمثيل ​الدروز​".
 

شاهد أيضاً

b4a48faf-3bea-461b-b767-6785d4cfc4a2_16x9_600x338

روجيه عازار: امكانية تنازل التيار الوطني عن مقعد واحد من حصته معدومة

  رأى عضو كتلة "​لبنان القوي​" النائب ​روجيه عازار​ أن "أسهل المخارج من أزمة تشكيل ​الحكومة​ هو باعتماد المعيار الموحد على غرار سائر الدول الديمقراطية"، معتبرا أن "الحل موجود من اللحظة الاولى لاعلان نتائج ال​انتخابات​ النيابية، الا...

انّ المقالات والتعليقات الواردة لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي اصحابها.

أضف تعليق

أخبار في صور