الرئيسية / فلسطين / ليبرمان يدعو لإغلاق سفارة "إسرائيل" في أيرلندا

ليبرمان يدعو لإغلاق سفارة "إسرائيل" في أيرلندا

    دعا وزير "الدفاع الإسرائيلي" افيجدور ليبرمان ، اليوم الخميس ، إلى إغلاق السفارة "الإسرائيلية" في دبلن ردا على تصويت مجلس الشيوخ الإيرلندي بأغلبية ساحقة لاعتماد اقتراح بمقاطعة الشركات وواردات البضائع من مستوطنات الضفة الغربية وهي خطوة حذرت "إسرائيل" دبلن من اتخاذها في يناير الماضي.

    وقال ليبرمان - وفق ما نقلته صحيفة يديعوت أحرونوت "الإسرائيلية" - "لا فائدة من استدعاء السفير الإيرلندي في "إسرائيل" للتوبيخ .. لن نتحاور مع مضطهدي "إسرائيل"..يجب أن تغلق "إسرائيل" سفارتها في دبلن".

    وأشارت الصحيفة إلى أنه إذا صدقت أيرلندا على التشريع ووافقت رسميًا على الاقتراح ، فستصبح أول دولة في الاتحاد الأوروبي تجرم استيراد البضائع من المستوطنات.

    ووفقا للاقتراح ، فإن جميع الواردات من "المستوطنات غير القانونية" ، بما في ذلك مرتفعات الجولان والضفة الغربية ، يمكن أن تؤدي إلى فرض غرامات. وانتقدت عضوة مجلس الشيوخ الإيرلندي، فرانسيس بلاك، صاحبة الاقتراح، قائلة بإن المستوطنات الإسرائيلية هي "جرائم حرب".

    وقالت بلاك في مقال كتبته في صحيفة آيرش تايمز :"على الرغم من إدانة الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة والحكومة الأيرلندية لهذه المستوطنات ووصفهم لها على أنها غير قانونية، إلا أن "إسرائيل" مستمرة في استخراج الموارد الطبيعية القيمة والمنتجات الزراعية منها".

شاهد أيضاً

b4a48faf-3bea-461b-b767-6785d4cfc4a2_16x9_600x338

الحية: لن يرى الجنود الصهاينة الأسرى النور إلا بعد دفع الثمن

أكد نائب رئيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة، خليل الحية، أن "جنود العدو الصهيوني الأسرى لدى كتائب القسام في قطاع غزة لن يروا النور إلا بعد دفع الثمن". وقال الحية خلال خطبة الجمعة اليوم خلال مراسم تشييع الشهيد القسامي عبد الكريم رضوان برفح موجهاً...

انّ المقالات والتعليقات الواردة لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي اصحابها.

أضف تعليق

أخبار في صور