الرئيسية / علوم و تكنولوجيا / تقنية جديدة من "Wayve" لتعليم أي سيارة قيادة نفسها ذاتيا في 15 دقيقة​​

تقنية جديدة من "Wayve" لتعليم أي سيارة قيادة نفسها ذاتيا في 15 دقيقة​​

    طور باحثون من شركة "Wayve"، التي أسسها فريق من قسم الهندسة في "جامعة ​كامبريدج​"، شبكة عصبية متقدمة بدرجة كافية لتعلم كيفية قيادة السيارة خلال 15 إلى 20 دقيقة باستخدام جهاز كمبيوتر و​كاميرا​ واحدة.

    واستعرضت الشركة تقنياتها فائقة التطور خلال الأسبوع الماضي في إحدى المدونات الإلكترونية لتطوير ​السيارات​ بدون سائق، فبينما تعتمد شركات مثل "​Waymo​" و"Uber" على مجموعة متنوعة من أجهزة الاستشعار والأجهزة المخصصة تعمل "Wayve" على إنشاء أول سيارة ذاتية القيادة في العالم تعتمد كليًا على التعلم التعزيزي.

    ويتميز نظام القيادة الذاتية الذي تديره شركة "Wayve" ببساطته، إذ لا يتطلب أي اتصال عبر السحاب أو استخدام ​خرائط​ محملة مسبقًا، لكن هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به قبل أن يتمكن الذكاء الاصطناعى الخاص بـ"Wayve"، من قيادة أي سيارة تحت أي ظرف من الظروف.

شاهد أيضاً

b4a48faf-3bea-461b-b767-6785d4cfc4a2_16x9_600x338

دراسة في بريطانيا: تعديل الأجنة البشرية وراثيا "مقبول أخلاقيا"

خلصت دراسة في بريطانيا إلى أنه "لا يوجد سبب وجيه يمنع التعديل الوراثي للأجنة البشرية"، لكنها أشارت إلى أنه لابد من تحديد إجراءات مناسبة لتنفيذ ذلك. وقالت كارين يوينغ، رئيسة الفريق المعد للدراسة التي أجراها مجلس نوفليد لأخلاقيات علم الأحياء، إن هذه الممارسات قد...

انّ المقالات والتعليقات الواردة لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي اصحابها.

أضف تعليق

أخبار في صور