أخبار مهمة
الرئيسية / اخبار لبنانبة / مصادر للاخبار: حركة الحريري لم تحقق تقدماً ولو بسيطاً في مسار التأليف الحكومي

مصادر للاخبار: حركة الحريري لم تحقق تقدماً ولو بسيطاً في مسار التأليف الحكومي

  استكمل رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ جولة المشاورات، التي دشنها أول من أمس مع رئيس ​مجلس النواب​ نبيه برّي. فالتقى يومَ أمس كلاً من رئيس ​القوات اللبنانية​ ​سمير جعجع​، ورئيس ​الحزب التقدمي الاشتراكي​ ​وليد جنبلاط​. هذه الدينامية المستجدة، لا تشير إلى حلّ العقد التي تبدأ بالخلاف على حجم تمثيل "القوات" وزارياً، ولا تنتهي عند عقدة التمثيل الدرزي، وما بينهما من عقد أبرزها توزيع الحقائب.

 
وأوضحت أوساط مطلعة لـ"الأخبار" أن اللقاءات التي يقوم بها الحريري "تحتاج إلى إدارة مختلفة، فالمشكلة ليست بينه وبين القوات، ولا بينه وبين جنبلاط. لا بل هو يؤيد مطالبهما. المشكلة الحقيقية مع رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ ورئيس ​التيار الوطني الحر​ الوزير ​جبران باسيل​".
 
وفيما نُقل عن الحريري قوله إنه "سيزور ​بعبدا​ في اليومين المقبلين"، أكدت مصادر قواتية أن "الحريري يؤيد القوات ويقف إلى جانبها، ولكنه لا يريد أن يكون ذلك سبباً لأي خلاف بينه وبين رئيس الجمهورية". من جهتها، لفتت مصادر متابعة إلى أن "كل هذه الحركة لم تحقق تقدماً، ولو بسيطاً، في مسار التأليف الحكومي، كما أن تمسك كل طرف بمطالبه لن يؤدي إلى تحقيق أي خرق في جدار الأزمة".
 

شاهد أيضاً

b4a48faf-3bea-461b-b767-6785d4cfc4a2_16x9_600x338

السيد عن سجاله مع الحريري: أمر طبيعي لكن لا أحد له حق إبتزاز المجلس

  علق النائب ​جميل السيد​ على السجال الذي حصل بينه وبين رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ خلال ​الجلسة التشريعية​، مشددا على أن "السجال طبيعي أن يحصل ولكن لا أحد له حق ابتزاز ​المجلس النيابي​ بحجة أن وضعنا ينهار ويجب أن نتدين"، مشيرا الى أن "الحريري...

انّ المقالات والتعليقات الواردة لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي اصحابها.

أضف تعليق

أخبار في صور