الرئيسية / اخبار دولية / الصين تتهم الولايات المتحدة بالسعي الى تدمير التجارة بين البلدين

الصين تتهم الولايات المتحدة بالسعي الى تدمير التجارة بين البلدين

    اتهمت الصين، الولايات المتحدة بالسعي إلى "تدمير" التجارة بين البلدين، وذلك رداً على التهديدات التي وجهتها واشنطن إلى بكين بفرض رسوم جمركية إضافية على بضائع صينية تستورد منها الولايات المتحدة ما قيمته 200 مليار دولار سنوياً.

    وقال نائب وزير التجارة الصيني، لي شينغانغ، خلال منتدى في بكين، إن "زيادة الرسوم الجمركية بصورة متبادلة وعلى نطاق واسع بين الصين والولايات المتحدة ستؤدي حتماً إلى تدمير التجارة الصينية - الأميركية".

    كما أشار شينغانغ إلى أن "هذه الممارسات تؤثر سلبا على العولمة الاقتصادية وتضر بالنظام الاقتصادي العالمي"، وفق وكالة "فرانس برس".

    وإذ وصف المسؤول الصيني التراشق الضريبي الدائر حالياً بين بلاده والولايات المتحدة بأنه "وقت فوضوي في التجارة الدولية"، أكد أن "الشركات في كلا البلدين ستتكبد خسائر. ما من منتصر في حرب تجارية. التعاون هو الخيار الوحيد الصائب بين الصين والولايات المتحدة".

    وأضاف أن "الولايات المتحدة ترفع على ما يبدو من وتيرة هذه المناوشات التجارية"، محذراً من أن "الأثر السلبي للمناوشات التجارية بدأ يظهر فعلاً".

شاهد أيضاً

b4a48faf-3bea-461b-b767-6785d4cfc4a2_16x9_600x338

لافروف قلق بشأن إنسحاب أميركا من معاهدة الصواريخ

  أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إزاء “إنسحاب الولايات المتحدة من معاهدة الحد من الصواريخ القصيرة ومتوسطة المدى “.   وقال لافروف، في كلمة خلال المجلس الروسي للعلاقات الدولية، إن “مشاركة القوات الجوفضائية...

انّ المقالات والتعليقات الواردة لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي اصحابها.

أضف تعليق

أخبار في صور