الرئيسية / اقلام دعوية / دعاء في جوف الليل.. " من يَستغفرني فأَغْفِرُ لهُ"

دعاء في جوف الليل.. " من يَستغفرني فأَغْفِرُ لهُ"

    عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (يَنْزِلُ ربُّنا تباركَ وتعالى كلَّ ليلةٍ إلى السماءِ الدنيا ، حينَ يَبْقَى ثُلُثُ الليلِ الآخرِ، يقولُ: من يَدعوني فأَستجيبُ لهُ، من يَسْأَلُنِي فأُعْطِيهِ، من يَستغفرني فأَغْفِرُ لهُ) [صحيح البخاري].

    - يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعالٌ لما تريد أسألك بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا يضام وبرحمتك التي وسعت كل شيء وبنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك وبقدرتك على جميع خلقك يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني.. ( قال الحسن البصري من توضأ وصلى أربع ركعات ودعا بهذا الدعاء أستجيب له، مكروب كان أو غير مكروب).

    - اللهم يا مسبب الأسباب . .اللهم يا مفتح الأبواب اللهم يا سامع الأصوات . . يا مجيب الدعوات يا قاضي الحاجات (وتقول حاجتك) اقض حاجتي وأغنني بفضلك عمن سواك.

    - اللهم يا من يمن على المستضعفين في الأرض ويا من يكشف الضر لا إله إلا هو قائل في كتابه “قل الله ينجيكم منها ومن كل كرب” وسبحانك من ذكر في كتابك الكريم “أليس الله بكاف عبده” اللهم أجب دعوتي.

    - اللهم إني ضيفك و أنت أكرم الاكرمين فبلغني كل ما أريد فليس ذلك عليك بعزيز .. لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين .

    - اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت يا حنان يا منان يا بديع السماوات و الأرض يا ذا الجلال و الإكرام ، اللهم اني أسألك بإسمك الأعظم الذي إذا دعي به أجاب و إذا سئل به أعطى.

    - اللهم أنك تعلم أن على إساءتي و ظلمي و إسرافي لم أجعل لك ولدا و لا ندا و لا صاحبة و لا كفوا فإن تعذب فعبدك و أن تغفر فإنك أنت العزيز الحكيم اللهم إني أسألك يا من لا تغلطه المسائل و لا يشغله سمع عن سمع و يا من لا يبرمه إلحاح الملحين أنت تجعل لي في ساعتي هذه فرج و مخرج من حيث احتسب و من حيث لا احتسب و من حيث أعلم ومن حيث لا أعلم و من حيث أرجو ومن حيث لا أرجو ثم الدعاء.

    - اللهم تقبل دعائي وأجب مسألتي فأنت الحق وقولك الحق "ادعوني أستجب لكم"...

    - اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، كما صليت وسلمت وباركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العالمين إتك حميد مجيد.

شاهد أيضاً

b4a48faf-3bea-461b-b767-6785d4cfc4a2_16x9_600x338

سُنن منسيَّة .. ما يقوم به المؤذن عند الصلاة

    يقول الله تعالى: {وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا واتقوا الله إن الله شديد العقاب} الحشر: 7.. وانطلاقاً من هذه الآية الكريمة يرصد مصراوي بعض السنن الواردة عن الرسول- صلى الله عليه وسلم- إحياء لها وتذكيراً لما كان يفعله النبي (ص)، لقول الرسول (ص): «مَنْ أَحْيَا...

انّ المقالات والتعليقات الواردة لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي اصحابها.

أضف تعليق

أخبار في صور