الرئيسية / اقلام دعوية / كلمات تدعو الملائكة لك بها عند زيارتك مريضاً

كلمات تدعو الملائكة لك بها عند زيارتك مريضاً

    قال مجمع البحوث الإسلامية إنه ورد عن رسول الله –صلى الله عليه وسلم- أنه أوصانا بزيارة المرضى، حيث إنها من الآداب الرفيعة التي حث الإسلام المسلمين عليها وجعلها من أولى حقوق المسلم على أخيه المسلم.

    وأوضح «البحوث الإسلامية»، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن زيارة المرضى من سبل التآلف بين القلوب الذي امتن الله تعالى علينا به، مشيرًا إلى أن لها فضلا عظيما وثوابا كبيرا، لذا ينبغي على المسلم الحرص على زيارة المرضى.

    وأضاف أن الملائكة تدعو لمن يزور مريضًا بإحدى عشر كلمة، وردت في حديث النبي –صلى الله عليه وسلم- عن جامع الترمذي، أنه قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مَنْ عَادَ مَرِيضًا أَوْ زَارَ أَخًا لَهُ فِي اللَّهِ نَادَاهُ مُنَادٍ أَنْ طِبْتَ وَطَابَ مَمْشَاكَ وَتَبَوَّأْتَ مِنَ الجَنَّةِ مَنْزِلًا».

شاهد أيضاً

b4a48faf-3bea-461b-b767-6785d4cfc4a2_16x9_600x338

سُنن منسيَّة .. ما يقوم به المؤذن عند الصلاة

    يقول الله تعالى: {وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا واتقوا الله إن الله شديد العقاب} الحشر: 7.. وانطلاقاً من هذه الآية الكريمة يرصد مصراوي بعض السنن الواردة عن الرسول- صلى الله عليه وسلم- إحياء لها وتذكيراً لما كان يفعله النبي (ص)، لقول الرسول (ص): «مَنْ أَحْيَا...

انّ المقالات والتعليقات الواردة لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي اصحابها.

أضف تعليق

أخبار في صور