أخبار مهمة
الرئيسية / اخبار مقاومة / 19 حريقا بمستوطنات غلاف غزة بفعل البالونات حارقة

19 حريقا بمستوطنات غلاف غزة بفعل البالونات حارقة

    اندلع 14 حريقًا اليوم الأربعاء في مستوطنات "إسرائيلية" بغلاف قطاع غزة بفعل طائرات وبالونات حارقة أطلقت من شرق القطاع، وسط دعوات "إسرائيلية" لمظاهرات في مستوطنة "سديروت" الخميس المقبل لإيجاد حل لهذه الظاهرة.

    وأفادت القناة 14 العبرية بأن عدد الحرائق ارتفع إلى 19 حريقا منذ صباح اليوم، لافتةً إلى أن مجموعة كبيرة من البالونات الحارقة أطلقت نحو غابة "شوكداه" شرق كيبوتس بئيري شرق المحافظة الوسطى.

    وفي السياق، ذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن هناد دعوات إسرائيلية للخروج بمظاهرات حاشدة يوم الخميس المقبل عند مفترق "سديروت-نيرعام" للمطالبة بـ"إيجاد حل لإنهاء رعب الطائرات الورقية والبالونات الحارقة".

    ونقلت الإذاعة عن الوزير ياريف ليفين قوله حول ظاهرة البالونات والطائرات الحارقة: "لسنا مهتمين بالدخول في مواجهة عسكرية في غزة ولكن إذا لم يكن هناك خيار آخر سنتحرك".

    وحوّل الشبان الطائرات الورقية والبالونات إلى أداة مقاومة تستنفر الاحتلال، بعد ربط علبة معدنية داخلها قطعة قماش مغمّسة بالسولار في ذيل الطائرة، ثم إشعالها بالنار وإطلاقها نحو أراضٍ زراعية قريبة من مواقع عسكرية "إسرائيلية".

    ونجح الشبان خلال الأسابيع الماضية في إحراق عشرات آلاف الدونمات المزروعة للمستوطنين في مستوطنات غلاف غزة بواسطة تلك الطائرات، ردًا على "مجازر" قوات الاحتلال بحق متظاهري مسيرة العودة السلميين.
 

شاهد أيضاً

b4a48faf-3bea-461b-b767-6785d4cfc4a2_16x9_600x338

27 حريقًا في "غلاف غزة" بفعل بالونات حارقة

    أعلنت فرق الإطفاء "الإسرائيلية" مساء الأربعاء عن إخمادها 27 حريقاً اندلع منذ ساعات الصباح بمناطق في "غلاف غزة"، نتيجة سقوط وسائل حارقة أطلقت من قطاع غزة.     وذكر موقع "والا" العبري أن 12 فرقة إطفاء وأربع طائرات شاركت في إطفاء الحرائق.

انّ المقالات والتعليقات الواردة لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي اصحابها.

أضف تعليق

أخبار في صور