الرئيسية / اخبار دولية / اليابان تكشف عن نيتها عقد قمة بين رئيس وزرائها وزعيم كوريا الشمالية

اليابان تكشف عن نيتها عقد قمة بين رئيس وزرائها وزعيم كوريا الشمالية

  ذكرت صحيفة “يوميوري” اليابانية اليوم، أن اليابان تعمل على ترتيب اجتماع بين رئيس وزرائها شينزو آبي وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، مع إمكانية قيام رئيس الوزراء بزيارة إلى بيونغيانغ في آب/أغسطس أو نحو ذلك.

 
وذكرت الصحيفة نقلا عن مصادر حكومية متعددة أن مسؤولين من البلدين أجروا عدة اتصالات في الشهور الأخيرة تناولوا خلالها إمكانية عقد لقاء بين الزعيمين.
 
وقال متحدث يوم الأربعاء إن من المتوقع أن تسهم اليابان في تكاليف نزع السلاح النووي الكوري الشمالي لكن بعد أن تستأنف الوكالة الدولية للطاقة الذرية عمليات التفتيش.
 
وقالت الصحيفة إنه في حالة صعوبة توجه آبي إلى بيونجيانج، فإن اليابان تتطلع لأن يعقد اجتماعا مع كيم على هامش المنتدى الاقتصادي الشرقي المقرر عقده في أيلول/ سبتمبر في فلاديفوستوك إن حضره الزعيم الكوري الشمالي.
 
وكان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون قد أعرب، خلال لقائه الرئيس الأميركي دونالد ترامب يوم 12 حزيران/يونيو، عن رغبته في لقاء رئيس وزراء اليابان شينزو آبي شخصيا.

شاهد أيضاً

b4a48faf-3bea-461b-b767-6785d4cfc4a2_16x9_600x338

قائد العملية الخاصة التي قتلت بن لادن يطلب من ترامب سحب ترخيصه الأمني

  دان قائد العملية التي قتل فيها أسامة بن لادن في ​باكستان​ الأدميرال الأميركي ويليام ماكرايفن، الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ لسحبه الترخيص الأمني من المدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية ​جون برينان​، وطلب منه سحب ترخيصه كذلك.  

انّ المقالات والتعليقات الواردة لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي اصحابها.

أضف تعليق

أخبار في صور