الرئيسية / اخبار اقليمية / ظريف: سياسات كندا ستعود بالضرر عليها

ظريف: سياسات كندا ستعود بالضرر عليها

  قال وزير الخارجية محمد جواد ظريف، ردا علي القرار الذي صادق عليه البرلمان الكندي ضد ايران، أن هذه السياسات ستعود بالضرر علي كندا.

 
وفي تصريح للصحفيين امس قبل مغارته للعاصمة الجنوب افريقية بريتوريا، اعرب ظريف عن اسفه لما حملته كندا ولاتزال، من رؤي خاطئة واوهام حول الجمهورية الاسلامية الايرانية.
 
واضاف، انه “رغم تغيير الحكومة في هذا البلد والمواقف المغايرة التي تتسم بها الحكومة الكندية الجديدة مقارنة بالاخرى لكن الضغوط السياسية من جانب المتطرفين لا تزال متواصلة”. 
 
وأكد وزير الخارجية ان هكذا سياسات ستضرّ بكندا ولا تخدم مسار السلام والامن الدوليين، داعيا البلدان الغربية الي انتهاج سياسات مستقلة ازاء إيران”. 
 
وتابع، “ان هذه السياسات جاءت في الوقت الذي يرتكب فيه حلفاء الغرب الاخطاء والجرائم في المنطقة لكن هذه الدول نفسها تتخذ جانب الصمت، فيما تتهم الجمهورية الاسلامية بالجرائم التي يرتكبها حلفاؤها”.
 
وشدد ظريف قائلا ان ايران كانت ولا تزال في طليعة مكافحة الارهاب، مضيفا لولا جهود ودعم الجمهورية الاسلامية لكانت ظروف اخري تحكم المنطقة اليوم.
 
وأمل وزير الخارجية أن لا تتأثر البلدان الغربية بهكذا اجواء مفتعلة وان لا تتورط ايضا في اثارة هذه الاجواء، وان تنتهج سياسة مستقلة ازاء إيران.
 
يذكر أن ظريف قد وصل مساء الثلاثاء الي بريتوريا ليلتقي نظيرته الجنوب افريقية ويبحث معها بشأن الاتفاق النووي والمواضيع الاقتصادية وسبل تطوير التعاون الثنائي.
 

شاهد أيضاً

b4a48faf-3bea-461b-b767-6785d4cfc4a2_16x9_600x338

إيران: فيتو ثلاثي في أوبك ضد المقترح السعودي

  أعلن مندوب ايران بالهيئة التنفيذية لمنظمة الدول المصدرة للنفط “اوبك”، أن 3 اعضاء من المنظمة سيستخدمون حق النفط (الفيتو) ضد المقترح السعودي الرامي لزيادة انتاج النفط.   ونقلت وكالة “بلومبرغ” عن المندوب حسين...

انّ المقالات والتعليقات الواردة لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي اصحابها.

أضف تعليق

أخبار في صور