الرئيسية / فلسطين / الكيان الصهيوني يقرر تقليص كميات غاز الهيليوم إلى غزة

الكيان الصهيوني يقرر تقليص كميات غاز الهيليوم إلى غزة

قرر الكيان الصهيوني، أمس الثلاثاء، تقليص كميات غاز الهيليوم الواردة إلى قطاع غزة، بحجة استخدامها في البالونات الحارقة التي يطلقها الشبان الفلسطينيون من قطاع غزة صوب المستوطنات الصهيونية المحاذية.

وأصدر منسق اعمال الحكومة في المناطق الفلسطينية، الجنرال كميل أبو ركن، أمرا بتقليص دخول غاز الهيليوم إلى قطاع غزة، وذلك بإيعاز مسبق من وزير الحرب الصهيوني أفيغدور ليبرمان.

وأوضح أبوركن بأن "الحديث يدور عن غاز نقوم بإدخاله إلى غزة من أجل استخدامه للاغراض الطبية في مستشفيات القطاع، إلا أنه قد تم استغلاله في إطلاق البالونات الطائرة الحارقة إلى المناطق الاسرائيلية".

وفي إطار ذلك، أكد المنسق بأنه إذا ما استمرت ما وصفها (الجهات الارهابية) في قطاع غزة من استغلال هذا الغاز لإطلاق البالونات الحارقة على "اسرائيل"، فإن الأخيرة ستمنع إدخال هذا الغاز بشكل نهائي إلى غزة، والذي سيتحمل مسؤولية ذلك هي حركة حماس في غزة.

وفي هذا السياق، هدد ليبرمان مطلقي الطائرات الورقية في غزة، مؤكدا أن الجيش سيستخدم سياسية جديدة في مواجهتهم.
 

شاهد أيضاً

b4a48faf-3bea-461b-b767-6785d4cfc4a2_16x9_600x338

استشهاد شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي شرق قطاع غزة

  أعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة، عن استشهاد الشاب صبري أبو خضر (24 عاماً) بعد إصابته برصاص القوات الإسرائيلية شرق القطاع.   ووفقاً للقناة الثانية العبرية، فقد وصل عدد من الشبان الفلسطينيين منطقة قرب معبر المنطار “كارني”،...

انّ المقالات والتعليقات الواردة لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي اصحابها.

أضف تعليق

أخبار في صور