الرئيسية / اخبار اقليمية / روحاني: ترامب أخطأ الحسابات ونأسف لصمت العرب تجاه جرائم إسرائيل

روحاني: ترامب أخطأ الحسابات ونأسف لصمت العرب تجاه جرائم إسرائيل

    أوضح الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب توقع أن تنسحب إيران من الاتفاق النووي بعد انسحاب الولايات المتحدة.

    وأضاف أن الجمهورية الإسلامية رفضت أن تنساق وراء هذا المخطط بسعيها لإنقاذ الاتفاق مع الأطراف التي لا تزال ملتزمة به.

    ونقلت، وكالة الطلبة الإيرانية للأنباء، عن روحاني قوله “ألقى ترامب ورقته الأولى لكنه أخطأ حساب خطوته الثانية… لأن إيران لم تنساق وراء هذا المخطط”.

    من جهة أخرى أعرب، روحاني عن اسفه لصمت الدول العربية والاسلامية تجاه الجرائم الإسرائيلية ، مؤكدا بانه لا يمكن فصل القدس عن الامة الاسلامية بالالاعيب السياسية.

    وقال، “اننا ناسف لان بعض الدول العربية في المنطقة قد التزمت الصمت تجاه الجرائم الاخيرة للصهاينة وبعض الدول الاسلامية غضت الطرف عن هذا الامر ببساطة والبعض الاخر وصفت ذلك بالدفاع المشروع عن النفس في حين ان الدفاع المشروع يكون لشعب يدافع عن ارضه وليس للصهاينة الغاصبين لارض فلسطين”.

    واشار إلى أن قرار اميركا بنقل سفارتها الى القدس مخالف للمعاهدات السابقة وحتى قرارات مجلس الامن والجمعية العامة للامم المتحدة

    وأكد على وقوف ايران دوما الى جانب الشعب الفلسطيني والدافع عن حقوقه قائلاً: “اننا سنقف دوما امام المعتدين والظالمين ونعتقد بان النصر النهائي سيكون حليف الفلسطينيين المظلومين”.

شاهد أيضاً

b4a48faf-3bea-461b-b767-6785d4cfc4a2_16x9_600x338

المبعوث الأميركي إلى الشرق الأوسط: “صفقة القرن” لن ترضي أحدا

  اعتبر المبعوث الأميركي الخاص إلى ​الشرق الأوسط​ ​جيسون غرينبلات​ أن “جهتي الصراع في الشرق الأوسط لن يرضيا بالخطة الأميركية للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين”،    مشيراً إلى أنه “لن يكون أحد راضيا...

انّ المقالات والتعليقات الواردة لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي اصحابها.

أضف تعليق

أخبار في صور