الرئيسية / اخبار اسلامية / تقرير يكشف أن الاعتداءات العنصرية على مسلمي النمسا زادت بنسبة 21 بالمئة

تقرير يكشف أن الاعتداءات العنصرية على مسلمي النمسا زادت بنسبة 21 بالمئة

    كشف تقرير أعده مركز "التوثيق والإرشاد من أجل مسلمي ​النمسا​" بعنوان "تقرير 2017 للعنصرية ضد المسلمين"، "تعرض مسلمون في النمسا لـ309 اعتداءات عنصرية، خلال عام 2017، بزيادة قدرها 21% مقارنة بالعام السابق له".

    وأوضح التقري أن "98% من اعتداءات العام الماضي استهدفت نساء مسلمات، بينها 49% في أماكن عامة ووسائل نقل عامة"، لافتا الى أنه "شكلت الكتابات ​العنصرية​ على جدران مساجد ومؤسسات إسلامية نحو 19% من الاعتداءات في البلد البالغ عدد سكانه نحو 8.7 مليون نسمة، ويعيش فيه أكثر من 700 ألف مسلم".

    كما ذكر أن "​الانتخابات​ العامة، التي شهدها البلد الأوروبي في تشرين الأول الماضي، وحظر ارتداء النقاب، وصدور تقرير حول روضات الأطفال الخاصة بالمسلمين، لعبت دورًا في تغذية وزيادة الاعتداءات العنصرية على المسلمين"، منوهاص الى أن "تشرين الأول الماضي، الذي أجريت فيه الانتخابات العامة، هو أكثر الأشهر التي وقعت فيها اعتداءات عنصرية".

شاهد أيضاً

b4a48faf-3bea-461b-b767-6785d4cfc4a2_16x9_600x338

برنامج تنظيف المساجد يجذب غير المسلمين بماليزيا

    أطلقَت الرابطةُ الماليزية الصينية الإسلامية "MACMA" - أولَ برنامج لتنظيف المساجد بماليزيا، وهذا البرنامج يهدف إلى جذب غير المسلمين للتعرف على الدين الإسلامي.     وكانت البداية من "مسجد السلطان إسماعيل" بمدينة "TANGKAK"؛ حيث شارك بالبرنامج...

انّ المقالات والتعليقات الواردة لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي اصحابها.

أضف تعليق

أخبار في صور