الرئيسية / علوم و تكنولوجيا / سوار ذكي يطلب المساعدة إذا كنت في خطر دون الضغط على زر

سوار ذكي يطلب المساعدة إذا كنت في خطر دون الضغط على زر

    توصلت باحثة في جامعة (الآباما) الأمريكية إلى وسيلة غير تقليدية لمواجهة التحرش الجنسي أو أي هجوم مباغت، حيث طورت سوارا ذكيا يمكنه تنبيه الشرطة والسلطات دون الضغط على زر إذا ما تعرض مرتديه لهجوم من خلال مراقبة العلامات الحيوية للشخص الذي يرتديه والتقاط التغييرات التي تشير إلى تعرضه للاعتـداء.

    ويطلق السوار الذكي - الذي يتمكن ثمنه بأربعين دولارا، ولا يزال في مرحلة النموذج الأولي - تنبيهات قائمة محددة سلفا من الاتصالات والشرطة إذا شعر أن مرتديه يتعرض للأذى، كما يصدر إنذارا عاليا ، وهو مجهز بأضواء حمراء مبهرة تهدف إلى تخويف المهاجم أو الاستـيـلاء علـى انتباه الآخرين في المنطقة المجاورة.

    ووفقا لصحيفة (ديلي ميل) البريطانية، يأمل فريق البحث - الذي ترأسه طالبة الماجستير أيون باتيل مع الأستاذ المشارك الدكتور رجب حسن الذي قام بتوجيه الباحثة - في أن يمنع الجهاز الجديد الهجمات الجنسية التي تعتبر شائعة في حرم الجامعات مثل غيرها من الأماكن.

    ويضم السوار، أجهزة استشعار مرتبطة بنظام تخصيص المواقع العالمي وأجهزة أخرى، كما يتصل بهاتف مرتديه عبر البلوتوث إذا ما تسجيل أي هجوم مادي.

    وشرح الدكتور حسن في بيان أن التمكن على الاتصال بالسلطات غير متاحة عادة لضحايا الاعتداءات التي تواجة للاعتـداء، مؤكدا أن التحدي الرئيسي خلال الاعتداء أنه غالبا ما لا يكون لدى الضحايا طريقة يسهل الوصول إليها لطلب المساعدة، وسواء اتصل الضحية برقم الطوارئ أو باستخدام أي تطبيق أو جهاز آخر فإن كل هذه الأدوات تتطلب من المستخدمين الضغط على زر لطلب المساعدة، وهذا غير ممكن في كثير من الأحيان عندما يقع هجوم عنيف أو إذا كان الشخص فاقد الوعي نتيجة للاعتـداء.

شاهد أيضاً

b4a48faf-3bea-461b-b767-6785d4cfc4a2_16x9_600x338

أول سيارة في العالم تعلن طرح نسخة منها دون مرايات جانبية .. ما البديل؟

    كشفت تقارير صحفية عالمية عن بدء شركة عالمية متخصّصة في تصنيع السيارات، طرح أول سيارة في العالم من دون مرايات جانبية، واستخدامها بديلاً وُصف بـ "الثوري".     وأوضح موقع "بزنس إنسايدر"، أن شركة "لكزس" قرّرت أن تجعل سيارتها "لكزس إي إس...

انّ المقالات والتعليقات الواردة لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي اصحابها.

أضف تعليق

أخبار في صور