الرئيسية / اخبار دولية / ماي: بريطانيا قررت طرد 23 دبلوماسيا روسيا خلال أسبوع

ماي: بريطانيا قررت طرد 23 دبلوماسيا روسيا خلال أسبوع

    لفتت رئيسة الوزراء البريطانية ​تيريزا ماي​ إلى أن "​بريطانيا​ استخلصت أن ​روسيا​ مسؤولة عن عملية تسميم الجاسوس البريطاني السابق"، معتبرةً أن "ما حدث يعتبر عملا عدائيا من روسيا ضد بريطانيا و​أوروبا​".

    وأكدت أنه "من المهم أن نتضامن مع حلفائنا لمواجهة الوضع"، معلنةً عن ان "بريطانيا قررت طرد 23 دبلوماسيا روسيا خلال أسبوع"، مشددةً على "اننا سنتخذ كل الإجراءات لمتابعة ومعاقبة الضالعين في هذا العمل الإجرامي".

    ولفتت إلى "اننا نواصل الحوار مع روسيا ولكن بحذر ويقظة"، مؤكدةً "اننا لا نختلف مع الشعب الروسي لكن بوتين اختار التصرف بطريقة خاطئة وسنجمد أصول الدولة الروسية في بريطانيا".

    وتجدر الإشارة إلى أنّ سيرغي سكريبال (66 عاماً) وابنته يوليا (33 عاماً) يرقدان في المستشفى في حالة حرجة منذ الرابع من آذار، بعد العثور عليهما فاقدي الوعي على مقعد في مدينة سالزبري في جنوب إنجلترا. ونصحت السلطات المئات ممن تردّدوا على المطعم الإيطالي "ميل" في المدينة، بغسل ملابسهم بعد العثور على آثار غاز الأعصاب الّذي استخدم في تسميم سكريبال وابنته فى المكانين.

    فيما شدّدت، عقب اجتماعها ب​مجلس الأمن​ القومي البريطاني يوم أمس، على أنّ "من المرجّح جدّا أن تكون روسيا وراء حادثة التسمم الّتي تعرّض لها الجاسوس الروسي السابق وابنته في بريطانيا، كون المادة المستخدمة في العملية تصنع في روسيا".

شاهد أيضاً

b4a48faf-3bea-461b-b767-6785d4cfc4a2_16x9_600x338

بوتين: الأوضاع في سوريا تستقر تدريجيا

  أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في كلمة له خلال مؤتمر صحفي في وزارة الدفاع الروسية أن بلاده ستواصل حربها على الإرهاب بلا رحمة،    مشيراً إلى أنه سيتم تقديم جميع أنواع الدعم إلى سوريا في هذا السبيل.   

انّ المقالات والتعليقات الواردة لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي اصحابها.

أضف تعليق

أخبار في صور