الرئيسية / اخبار دولية / الكرملين نفى أي علاقة لروسيا بعملية تسميم الجاسوس المزدوج السابق بلندن

الكرملين نفى أي علاقة لروسيا بعملية تسميم الجاسوس المزدوج السابق بلندن

    نفت الرئاسة الروسية "​الكرملين​" "أي علاقة ل​روسيا​ بعملية تسميم الجاسوس المزدوج السابق في لندن سيرغي سكريبال"، مشيرةً إلى "اننا منفتحون على التعاون مع التحقيق البريطاني"، لافتةً إلى أن "روسيا لن تقبل الاتهامات العارية عن الصحة بشأن التورط في تسميم الجاسوس وسيتم الرد على أي إجراءات بريطانية غير قانونية ضد وسائل الإعلام الروسي".

    وأشارت إلى "أننا لا نتوقع أن تتجه العلاقات الأميركية الروسية نحو الأسوأ"، معلقةً على إقالة وزير الخارجية الاميركي ريكس تيلرسون، قائلة "نأمل بمقاربة أميركية بناءة بشأن العلاقات مع روسيا".

    فيما شدّدت رئيسة الوزراء البريطانية ​تيريزا ماي​، عقب اجتماعها ب​مجلس الأمن​ القومي البريطاني، على أنّ "من المرجّح جدّا أن تكون روسيا وراء حادثة التسمم الّتي تعرّض لها الجاسوس الروسي السابق وابنته في ​بريطانيا​، كون المادة المستخدمة في العملية تصنع في روسيا".

    وتجدر الإشارة إلى أنّ سيرغي سكريبال (66 عاماً) وابنته يوليا (33 عاماً) يرقدان في المستشفى في حالة حرجة منذ الرابع من آذار، بعد العثور عليهما فاقدي الوعي على مقعد في مدينة سالزبري في جنوب إنجلترا. ونصحت السلطات المئات ممن تردّدوا على المطعم الإيطالي "ميل" في المدينة، بغسل ملابسهم بعد العثور على آثار غاز الأعصاب الّذي استخدم في تسميم سكريبال وابنته فى المكانين.

شاهد أيضاً

b4a48faf-3bea-461b-b767-6785d4cfc4a2_16x9_600x338

مسؤولة أميركية:روسيا وإيران دور هام في إعادة الاستقرار إلى أفغانستان

  أشارت نائبة مساعد وزير الخارجية الأمريكية، ​أليس ويلز​، إلى أنّ "​روسيا​ وإيران من بين دول لها "دور هام" في تسوية الأوضاع في ​أفغانستان​ مستقبلاً، إذ يتعيّن على الدول المجاورة دعم عملية السلام المحتملة بين حكومة هذا البلد و"​حركة طالبان​"".  

انّ المقالات والتعليقات الواردة لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي اصحابها.

أضف تعليق

أخبار في صور