الرئيسية / اخبار اقليمية / المقداد: سنسقط أي “طائرة معادية” في الأجواء السورية

المقداد: سنسقط أي “طائرة معادية” في الأجواء السورية

    أكد نائب وزير الخارجية السوري “فيصل المقداد” أن بلاده “لم تستخدم الأسلحة الكيميائية لأننا لا تمتلكها وتعدّ الأمر جريمة”.

    واعتبر المقداد أن “السرعة بتنفيذ الأميركيين عدوانهم على مطار الشعيرات يدل على درايتهم بخطط المسلحين استخدام الكيميائي”، مضيفًا “قدمنا كل ما لدينا من مواد كيميائية لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية وتم تدميرها على بواخر وبدول غربية”.

    وقال نائب وزير الخارجية: “خسرنا مواقع حيوية وحساسة جداً السنوات الماضية ولم يقل الغرب أننا استخدمنا الكيميائي في مواجهة المسلحين”، مشيرًا إلى أن “منظمة الخوذ البيضاء تفبرك تقارير مزورة وهي مدعومة من بريطانيا وألمانيا والاستخبارات الأميركية”.

    وفيما يتعلق بالطائرة الإسرائيلية التي أسقطها الجيش السوري أكد المقداد أن دمشق ستسقط أي “طائرة معادية” موضحًا أن “الأجواء السورية ليست مباحة أمام الغزاة”.

    وأضاف: “أميركا ارتكبت جريمة حرب عندما هاجمت قوات شعبية تحارب داعش شرق سوريا”، لافتًا إلى أن “واشنطن تريد إطالة أمد الحرب بسوريا ومعلوماتنا عن ألف داعشي تم إخلاؤهم من الرقة ودير الزور”.

    وأردف قائلا “قادرون على القضاء على الإرهابيين في سوريا عندما تتوقف الإدارة الأميركية والغرب عن دعمهم”، مؤكدًا أن “الجيش السوري وحلفاؤه هم من قضوا على الإرهاب في سوريا”.

شاهد أيضاً

b4a48faf-3bea-461b-b767-6785d4cfc4a2_16x9_600x338

الجامعة العربية: نقل السفارة الأميركية للقدس في ذكرى النكبة حلقة خطيرة

    استنكر الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، بأشد العبارات إعلان وزارة الخارجية الأميركية اعتزام الولايات المتحدة نقل سفارتها من تل أبيب إلى مدينة القدس بحلول منتصف أيلول/ مايو المقبل، تزامناً مع ذكرى النكبة الفلسطينية في 1948.     وأكد...

انّ المقالات والتعليقات الواردة لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي اصحابها.

أضف تعليق

أخبار في صور